اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم ” الأوروبية ” تستهل على انخفاض قبيل حديث “دراجي”

كتب : عمر محمد
استهلت الأسهم الأوروبية تداولات جلسة اليوم ( الخميس ) على تراجع، متخلية عن أعلى مستوياتها في 20 شهرًا، مع ترقب المستثمرين لحديث رئيس البنك المركزي الأوروبي “ماريو دراجي” عقب قرار الفائدة المقرر صدوره اليوم، ومع استيعاب نتائج أعمال الشركات.
وفي بداية الجلسة، انخفض مؤشر “ستوكس يوروب 600” القياسي بنسبة 0.40% إلى 387 نقطة، في تمام الساعة 08:08 صباحًا بتوقيت القاهرة، بعدما أغلق أمس عند أعلى مستوياته منذ أغسطس/ آب 2015.
وتراجع مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.35% إلى 7262 نقطة، وهبط مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.20% إلى 12446 نقطة، فيما انخفض المؤشر الفرنسي “كاك” بنسبة 0.30% إلى 5272 نقطة.
ولمح مسؤولو البنك المركزي الأوروبي إلى ضعف احتمالات تغيير السياسة النقدية خلال اجتماع اليوم، لكن يتوقع محللون تغيرا في اللهجة التي يتبناها البنك، وينصب التركيز بشكل أساسي على حديث “دراجي” المرتقب، لاستنباط أي إشارات حول احتمالات تخلي البنك عن سياسات التحفيز مستقبلًا.
و من ناحية أخرى انخفض سهم مصرف “دويتشه بنك” بنسبة 2.75% إلى 16.80 يورو، بعدما قال البنك إنه حقق إيرادات أقل
ومن المتوقع خلال الربع الأول ورغم تحقيقه صافي ربح بلغ 575 مليون يورو (626 مليون دولار).
وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، ارتفع مؤشر “جي إف كيه” لثقة المستهلك في ألمانيا إلى 10.2 نقطة خلال أبريل/ نيسان الجاري، من 9.8 نقطة خلال الشهر الماضي، ومقارنة بتوقعات أشارت إلى 9.9 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock