اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأوروبية تصعد بالختام بدعم من السيارات

الأسهم الأوروبية تصعد بالختام بدعم من السيارات

أربيان بزنس مصر : اختتمت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات اليوم الأربعاء على ارتفاع ، بدعم من قطاع السيارات مع إشارات إيجابية بشأن التجارة.

ونما مؤشر “ستوكس600” بنسبة 0.5 %، عند 378.06 نقطة، وصعد مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.8% ، عند مستوى 7296.9 نقطة ، و ارتفع مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.9 %، عند مستوى 12099.5 نقطة، وزاد مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 0.6 % ، عند مستوى 5374.2 نقطة.

وارتفع قطاع السيارات بأكثر من 2% ليقود مكاسب البورصات الأوروبية بعد تقرير صحفي أشار إلى أن الولايات المتحدة تدرس تأجيل التعريفات ضد واردات السيارات لمدة 6 أشهر.

كما صرح وزير الخزانة الأمريكي أنه يتوقع السفر إلى الصين قريباً لاستكمال المفاوضات التجارية.

وانخفض سهم “كريدي أجريكول” بنحو 2.6 %، إلى 11.10 يورو، عقب الإفصاح عن نتائج أعمال الربع الأول من العام الجاري حيث أظهرت انخفاض الأرباح بنحو 11 %.

وعلى صعيد تطورات البريكست، أعلنت الحكومة البريطانية أن رئيسة الوزراء تريزا ماي ستعرض اتفاقها للبريكست أمام البرلمان في الأسبوع الذي يبدأ في 3 يونيو/حزيران المقبل.

وفي بيانات اقتصادية، تعافى الأداء الاقتصادي في منطقة اليورو خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس فصلي.

كما أعلنت ألمانيا اليوم ارتفاع الناتج الإجمالي المحلي في أول 3 أشهر من العام الجاري بنحو 0.4 % على أساس فصلي، فيما تسارع نمو الاقتصاد بنحو 0.7 % على أساس سنوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock