اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأوروبية تصعد بالختام

الأسهم الأوروبية تصعد بالختام

أربيان بزنس مصر : اختتمت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات اليوم الجمعة ، آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع ، مع مراقبة تطورات البريكست، لتسجل مكاسب أسبوعية قوية مع التفاؤل بشأن التجارة.

و زاد مؤشر “ستوكس600” بنسبة 0.3 %، عند مستوى 387.1 نقطة، ليحقق مكاسب أسبوعية 2 %، وارتفع مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 0.2 %، وصعد 5603.0 نقطة، ليرتفع بأكثير من 2.2 %، في الأسبوع الجاري ، فيما ارتفع مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.1 %، عند مستوى 7282.3 نقطة، مسجلاً نموا بنسبة 1 %، خلال الأسبوع المنتهي اليوم.

وحقق مؤشر “داكس” الألماني مكاسب أسبوعية بنحو 2.1 %، بعد ارتفع بنحو 0.5 %، عند مستوى 12191.7 نقطة.

وبراقب المستثمرون تطورات البريكست وسط تصميم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على اتمامه في الموعد المحدد على الرغم من نجاح البرلمان البريطاني في تمرير مشروع قانون يمنع الخروج بدون صفقة.

ويركز المستثمرون أيضاً على التطورات التجارية مع التفاؤل بشأن عودة المحادثات بين أكبر اقتصادين في العالم في الشهر المقبل وسط تصريحات من مستشار ترامب بأن المفاوضات الهاتفية التي تمت الأسبوع الجاري كانت على ما يرام.

ويأتي صعود البورصات الأوروبية مع ارتفاع ليس بالكبير لمؤشرات الأسهم الأمريكية بعد تقرير الوظائف الذي جاء مخيباً للآمال.

ومن جانبها، رفعت منطقة اليورو تقديرات نمو الاقتصاد في الربع الثاني من العام الجاري إلى 1.2 %، على أساس سنوي.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تراجع الإنتاج الصناعي في ألمانيا بعكس توقعات المحللين، في حين ارتفعت أسعار المنازل البريطانية بأسرع وتيرة في 4 أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock