ElGhazaly Group
اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأوروبية تصعد بالمستهل

الأسهم الأوروبية تصعد بالمستهل

أربيان بزنس مصر : استهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات اليوم الثلاثاء على ارتفاع، وسط آمال تأجيل التعريفات الأمريكية على السيارات الأوروبية.

وفي الساعة 8:20 صباحاً بتوقيت جرينيتش – الساعة 10:20 صباحاً بتوقيت القاهرة ، ارتفع مؤشر “ستوكس 600” بنسبة 0.2 %، عند مستوى 406.2 نقطة ، وصعد المؤشر البريطاني “فوتسي 100” بأكثر من 0.3 %، عند مستوى 7354.3 نقطة ، ونما المؤشر الألماني “داكس” بنسبة 0.3 %، عند مستوى 13234.4 نقطة ، وزاد مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 0.3 %، عند مستوى 5906.9 نقطة.

واستفادت البورصات الأوروبية من احتمال قيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتأجيل فرض التعريفات على السيارات الأوروبية لمدة ستة أشهر أخرى، وفقاً لتقرير نشره موقع “بوليتيكو” مستشهداً بمصادر مطلعة على المسألة.

ومن جهة أخرى، ينتظر المستثمرون إشارات جديدة حول المرحلة الأولى من الصفقة التجارية المنتظر توقيعها مع الجانب الصيني وذلك من خلال خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المقرر أن يلقيه اليوم.

وفي الأسبوع الماضي أعلنت الصين أنه تم التوافق على إسقاط التعريفات المتبادلة مع الجانب الأمريكي لكن الرئيس ترامب صرح بأنه لم يبرم اتفاق كهذا.

وارتفع قطاع السيارات بنحو 0.7 %، في بداية الجلسة ليقود مكاسب المؤشر الأوروبي مع حقيقة أن غالبية القطاعات ظللت باللون الأخضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى