ElGhazaly Group
اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأوروبية تصعد عند الإغلاق لتسجل مكاسب أسبوعية مع التفاؤل حيال آفاق الاقتصاد والفائدة

الأسهم الأوروبية تصعد عند الإغلاق

أربيان بزنس مصر – اختتمت غالبية مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات اليوم الجمعة ، آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع ، لتحقق مكاسب أسبوعية مع تقييم آفاق السياسة النقدية وتطور أداء الاقتصاد.

وتراجع مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 0.02% ، أو ما يعادل 0.10 نقطة ، عند مستوى 440.74 نقطة ، لكنه سجل مكاسب أسبوعية بنحو 1.7% ، بينما زاد مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.01% ، أو ما يعادل 1.82 نقطة ،عند مستوى 14,541.38 نقطة، وارتفع مؤشر ” فوتسي 100 ” البريطاني بنسبة 0.27% ، أو ما يعادل 20.07 نقطة ، عند مستوى 7,486.67 نقطة ، ونما مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 0.08 % ، أو ما يعادل 5.16 نقطة ، عند مستوى 6,712.48 نقطة.

وكشفت بيانات اليوم أن ، عن اقتصاد ألمانيا نما بنسبة 0.4% في الربع الثالث من العام الجاري على أساس فصلي، وبنحو 1.3% على أساس سنوي، ما يتجاوز التوقعات التي كانت تشير لنمو فصلي 0.3%.

وعلى جانب آخر، هبط سهم “كريدي سويس” لمستوى قياسي متدن بهبوط 6.6% اليوم، مع مخاوف المستثمرين بشأن عمليات سحب قوية من جانب عملاء البنك السويسري.

وتوقع “لويس دي جيندوس” نائب رئيسة البنك المركزي في تصريحات نقلتها “رويترز” أمس الخميس استمرار ارتفاع مستويات التضخم في منطقة اليورو قرب المستويات الحالية خلال الأشهر المقبلة، على أن تبدأ في الانخفاض في النصف الأول من العام المقبل.

وحققت البورصات الأوروبية ارتفاعات هذا الأسبوع، بدعم محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والذي أظهر استعداد بعض أعضاء لجنة السوق المفتوحة لتخفيف وتيرة رفع معدلات الفائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى