اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأوروبية تصعد عند الإغلاق

الأسهم الأوروبية تصعد عند الإغلاق

أربيان بزنس مصر : اختتمت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات اليوم الثلاثاء على ارتفاع ، بدعم تحفيز بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وقفز مؤشر “ستوكس 600” بنسبة 8.4 %، عند مستوى 304 نقطة، وارتفع مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 9.05 %، عند مستوى 5446 نقطة، وزاد مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 8.4 %، عند مستوى 4242.7 نقطة، ونما مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 11 %، عند مستوى 9700.5 نقطة.

وارتفعت أسهم قطاع التأمين بنحو 14.2 %، لتقود مكاسب البورصات الأوروبية.

وجاء أداء الأسواق الأوروبية الايجابي بالتزامن مع قرار الفيدرالي الأمريكي الخاص ببرنامج شراء الأصول غير المحدود، بالإضافة إلى إجراءات أخرى لدعم الاقتصاد وأسواق الائتمان.

وحذرت منظمة الصحة العالمية بالأمس من أن الكورونا يشهد زيادة في وتيرة انتشاره، حيث ارتفع عدد الإصابات لأكثر من 390 ألف حالة عالمياً، كما تسبب في وفاة أكثر من 17 ألف آخرين، بحسب بيانات جامعة “جونز هوبكينز” الأمريكية.

ويترقب المستثمرون اجتماعات “يورو جروب” لوزراء المالية في منطقة اليورو وذلك خلال مكالمة عبر بالفيديو لمناقشة استجابة المنطقة لـ”كوفيد-19″.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم تراجع النشاط الصناعي في ألمانيا ليستمر داخل منطقة الانكماش بتسجيل قراءة أدنى من 50 نقطة وهي الحد الفاصل بين التوسع والانكماش.

كما انكمش النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو لأدنى مستوى في تاريخه خلال الشهر الجاري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock