ElGhazaly Group
اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأوروبية تصعد عند الإغلاق

الأسهم الأوروبية تصعد عند الإغلاق

أربيان بزنس مصر : اختتمت الأسهم الأوروبية جلسة تداولات اليوم الأثنين ، أولى جلسات الأسبوع على ارتفاع ، مع بقاء التطورات العالمية بشأن فيروس كورونا محل التركيز وانخفاض أسعار النفط الأمريكي.

وارتفع مؤشر “ستوكس 600” بنحو 0.7 %، عند مستوى 335.7 نقطة، ونما المؤشر البريطاني “فوتسي” بنسبة 0.4 %، عند مستوى 5812.8 نقطة، وزاد المؤشر الألماني “داكس” بنحو 0.5 %، عند مستوى 10678.9 نقطة، وصعد المؤشر الفرنسي “كاك” بنسبة تزيد عن 0.6 %، عند مستوى 4528.3 نقطة.

وقاد قطاع الرعاية الصحية مكاسب البورصات الأوروبية بنحو 1.8 %، بينما تراجعت أسهم البنوك بنسبة 1 %.

وشهدت الأسهم الأوروبية جلسة متقلبة مع انهيار سعر النفط الأمريكي بأكثر من 40 %، ليحوم حول 10 دولارات للبرميل.

وتأتي مكاسب البورصات الأوروبية مع متابعة المستثمرين لتطورات كورونا، حيث ارتفع عدد المصابين لنحو 2.4 مليون شخص حول العالم مع وفاة أكثر من 166 ألف آخرين.

وكانت أسواق الأسهم العالمية قد تلقت الدعم في الأسبوع الماضي بعدما أفاد تقرير بأن المرضى بأعراض شديدة من الوباء المميت كانوا يتعافون سريعاً بعد استخدام عقار من شركة “جيلاد سينسز”.

وكشفت بيانات اقتصادية عن ارتفاع فائض الميزان التجاري في منطقة اليورو خلال فبراير/شباط الماضي، كما صعد فائض الحساب الجاري هناك بأكثر من التقديرات.

في حين أظهرت بيانات أخرى أن أسعار المنتجين في ألمانيا تراجعت بنحو 0.8 %، خلال الشهر الماضي مقابل التوقعات البالغة 0.7 %، في الاتجاه الهابط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى