اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأوروبية تصعد عند الإغلاق

الأسهم الأوروبية تصعد عند الإغلاق

أربيان بزنس مصر- اختتمت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات اليوم الجمعة ، آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع ، مع تعافي الأسواق العالمية من الموجة البيعية الأخيرة.

وزاد مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 1.2% ، أو ما يعادل 5 نقاط ، عند مستوى 442 نقطة، لكنه سجل خسائر أسبوعية بنحو 0.5% ، وصعد مؤشر “فوتسي 100” البريطاني بنسبة 1.1% ، أو ما يعادل80 نقطة ، عند مستوى 7043 نقطة، ونما مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 1.4% ، أو ما يعادل 217 نقطة ، عند مستوى 15.416 ألف نقطة، وارتفع مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 1.5% ـ أو ما يعادل 96 نقطة ، عند مستوى 6385 نقطة.

واستفادت البورصات الأوروبية من صعود الأسواق المالية في الولايات المتحدة وآسيا، في أعقاب هبوط حاد شهدته في وقت سابق من هذا الأسبوع جراء خسائر أسهم التكنولوجيا بصفة خاصة.

وتضررت أسواق الأسهم العالمية هذا الأسبوع من ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بنسبة 4.2% في أبريل على أساس سنوي، في أكبر وتيرة صعود منذ عام 2009، ما أثار مخاوف تسارع التضخم العالمي.

وعلى جانب آخر، أبدى رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” قلقه من تسارع قابلية الانتقال للسلالة المكتشفة في الهند من فيروس “كورونا”، مشيراً إلى أنه لا يمكن استبعاد أي شيء في إطار جهود الحد من خطر الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى