اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأوروبية تصعد في بداية التداولات

الأسهم الأوروبية تصعد في بداية التداولات

أربيان بزنس مصر : ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في بداية جلسة تداولات اليوم الإثنين ، أولى جلسات الأسبوع ، مع ترقب الأسواق صدور التقديرات الأولية لمعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي على أساس ربع سنوي وكذلك عن شهر ديسمبر في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى بيانات الإنتاج الصناعي والميزان التجاري، في محاولة للوقوف على تأثير حالة عدم اليقين السياسي بشأن البريكست.

وفي الساعة 08:31 صباحاً بتوقيت جرينيتش – الساعة 10:31 صباحاً بتوقيت القاهرة، زاد مؤشر “ستوكس يوروب 600″بنسبة 0.45% ، عند مستوى 360 نقطة، وارتفع مؤشر “فوتسي 100” البريطاني بنسبة 0.47% ، عند مستوى 7104 نقاط، كما صعد مؤشر “داكس” الألماني 0.44% إلى 10954 نقطة، وارتفع “كاك” الفرنسي بنسبة 0.53% ، عند مستوى 4986 نقطة.

ويركز السوق بشكل كبير على تطورات المفاوضات التجارية، حيث من المقرر أن يسافر المسؤولون الأمريكيون إلى الصين للمشاركة في جولة جديدة من المفاوضات هذا الأسبوع بعد أن انتهت المناقشات التي جرت في واشنطن الأسبوع الماضي دون التوصل إلى اتفاق.

ويحاول الجانبان تأمين اتفاقية تجارية شاملة قبل الموعد النهائي في الأول من مارس المقبل، حيث من المقرر أن تزيد الرسوم الأمريكية على ما قيمته 200 مليار دولار من الواردات الصينية إلى 25% من 10%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock