اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأوروبية تنخفض عند الإغلاق

الأسهم الأوروبية تنخفض عند الإغلاق

أربيان بزنس مصر : اختتمت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات اليوم الجمعة ، آخر جلسات الأسبوع على تراجع ، مع عدم اليقين التجاري، لكنها تحقق مكاسب أسبوعية.

و انخفض مؤشر “ستوكس 600” بنسبة 0.3 %، عند مستوى 405.4 نقطة، لكنه حقق مكاسب أسبوعية بلغت 1.5 %، وتراجع المؤشر البريطاني “فوتسي 100” بنسبة 0.6 %، عند مستوى 7359.3 نقطة، بينما ارتفع بنسبة 0.8 %، خلال الأسبوع المنتهي اليوم.

ونزل المؤشر الألماني “داكس” بنسبة 0.5 %، 13228.5 نقطة، لكنه سجل مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 %، بينما استقر المؤشر الفرنسي “كاك” عند مستوى 5889.7 نقطة، في حين حقق مكاسب أسبوعية بنحو 2.2 %.

وتراجعت غالبية قطاعات البورصات الأوروبية بقيادة قطاع التجزئة.

وعادت حالة عدم اليقين التجاري من جديد بعد أن صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه لا يوافق علفى فكرة إسقاط التعريفات المفروضة على الصين.

وينتظر المستثمرون انفراجة في الأوضاع التجارية عبر تحديد موعد ومكان تحديد الصفقة التجارية الجزئية بين أكبر اقتصادين حول العالم بعدما أشارت بكين بالأمس لاتفاق من شأنه إسقاط التعريفات الجمركية.

وعلى صعيد الأرقام الاقتصادية، فإن صادرات الصين تراجعت في الشهر الماضي بأقل من المتوقع لكن صادرات ألمانيا سجلت أكبر وتيرة زيادة في عامين خلال سبتمبر/أيلول الماضي.

في حين ارتفعت صادرات ألمانيا بأكبر وتيرة شهرية في عامين خلال سبتمبر/أيلول الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock