اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأوروبية تنهار بالختام رغم الوعود بمواجهة ” كورونا “

الأسهم الأوروبية تنهار بالختام رغم الوعود بمواجهة " كورونا "

أربيان بزنس مصر : اختتمت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات اليوم الأربعاء على انخفاض حاد ، رغم وعود الحكومات الغربية بضخ مليارات الدولارات لمساعدة الشركات والمواطنين في اجتياز أزمة الكورونا.

وهبط مؤشر “ستوكس 600” بنحو 3.9 %، عند مستوى مستوى 279.66 نقطة، ونزل المؤشر البريطاني “فوتسي” بنسبة 4.05 % ، عند مستوى 5080.5 نقطة وتراجع المؤشر الإيطالي “فوتسي إم.آي.بي” بنسبة 1.3 %، عند مستوى 15140.4 نقطة، كما تقلص المؤشر الألماني “داكس” بنحو 5.5 %، عند مستوى 8441.7 نقطة ونزل المؤشر الفرنسي “كاك” بنسبة 5.9 %، عند مستوى 3754.8 نقطة.

وتراجعت قطاع أسهم النفط والغاز بنحو 10 %، تقريباً مع هبوط أسعار الخام لأدنى مستوى في 18 عاماً، ليقود خسائر كافة القطاعات التي حلت داخل النطاق الأحمر.

وتستمر أرقام الإصابات بالكورونا في التفاقم على الصعيد العالمي خارج الصين، مع زيادة حادة في الدول الأوروبية تحديداً وعلى رأسهم إيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا.

وتنفذ غالبية الدول الأوروبية شديدة التضرر من تفشي الكورونا حالة إغلاق كاملة وسط مساعي السيطرة على الأزمة.

وتعتزم المملكة المتحدة تنفيذ حزمة تحفيزية بقيمة تصل إلى 400 مليار دولار من أجل مساعدة الشركات على تجاوز الأزمة، وهي الخطوة التي سبق ونفذتها دول غربية أخرى.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن تباطؤ معدل التضخم في منطقة اليورو خلال الشهر الماضي، كما انخفض فائض الميزان التجاري هناك خلال الشهر الأول من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى