اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأوروبية تهبط بالختام عقب تحذيرات أمريكا بشأن ” كورونا”

الأسهم الأوروبية تهبط بالختام عقب تحذيرات أمريكا بشأن " كورونا"

أربيان بزنس مصر : اختتمت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات اليوم الأربعاء على انخفاض ، مع تصاعد المخاوف بشأن فيروس “كورونا” بعدما حذرت الولايات المتحدة من ارتفاع حصيلة الضحايا.

وهبط مؤشر “ستوكس 600” بنحو 2.9 %، عند مستوى 310.7 نقطة، وتراجع مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 3.8 %، عند مستوى 5454.5 نقطة ، وتقلص مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 4.3 %، عند مستوى 4207.2 نقطة، ونزل مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 3.9 %، عند مستوى 9544.7 نقطة.

وكانت البورصات الأوروبية شهدت خلال الربع الأول من العام الجاري أسوأ أداء فصلي منذ 2002 بخسائر تصل إلى 23 بالمائة.

وتراجعت أسهم قطاع السفر والترفيه بنحو 6.3 %، لتقود خسائر البورصات الأوروبية، كما انخفضت أسهم البنوك بنسبة 5.8 %، مع مطالب بنك إنجلترا بوقف توزيعات الأرباح خلال العام الجاري.

وجاء أداء الأسهم الأوروبية السلبي وسط استمرار المعنويات المحطمة حول “كورونا”، حيث حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأمس من أن الولايات المتحدة ستشهد أسبوعين مؤلمين للغاية بسبب الطفرة المحتملة في عدد الإصابة بالوباء سريع الانتشار.

وارتفع عدد ضحايا الفيروس في الولايات المتحدة إلى 190 ألف حالة إصابة وما يزيد عن 4 آلاف حالة وفاة حتى الآن.

ويتوقع مسؤولو البيت الأبيض أن يتراوح عدد الوفيات في الولايات المتحدة بين 100 إلى 240 ألف شخص خلال ذروة الوباء المحتملة في الأسبوعين القادمين، واللتان وصفهما الرئيس الأمريكي بأنهم سيكونان “مؤلمين للغاية”

بينما صعد عدد الإصابات في كل من إيطاليا وإسبانيا إلى أكثر من 105.700 ألف حالة و102 ألف حالة على الترتيب، بحسب خريطة جامعة “جونز هوبكينز” الأمريكية.

وعلى صعيد البيانات الأوروبية، انكمش النشاط الصناعي في منطقة اليورو خلال الشهر الماضي، في حين تراجع معدل البطالة حلال فبراير/شباط الماضي لأدنى مستوى في 12 عاماً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock