اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الأوروبية تهبط بالختام

الأسهم الأوروبية تهبط بالختام

أربيان بزنس مصر : اختتمت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة تداولات اليوم الثلاثاء ، على انخفاض ، بضغط من قطاعي الموارد الأساسية والسيارات، ووسط تضاؤل آمال خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لمعدل الفائدة.

وتراجع مؤشر “ستوكس600” بنسبة 0.6 % ، عند مستوى 387.9 نقطة، ونزل مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 0.3 %، عند مستوى 5572.1 نقطة ، و تقلص مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.2 % ، عند مستوى 7536.4 نقطة، وهبط مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.8 % ، عند مستوى 12436.5 نقطة.

وكانت أسهم الموارد الأساسية أكبر الخاسرين في البورصات الأوروبية بانخفاض تجاوز 2 %، كما تراجع قطاعا السيارات والمواد الكيميائية بنحو 1.6 %، و1 %، على التوالي.

كما تراجع سهم شركة الكيماويات الألمانية “باسف” بأكثر من 3 %، بفعل تحذير من أن الأرباح ستنخفض دون التوقعات في الربع الثاني.

فيما انخفضت تقديرات المحللين بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض معدل الفائدة في اجتماعه المزمع في نهاية الشهر الجاري، وبشكل خاص بعد تقرير الوظائف الأمريكية القوي عن الشهر الماضي.

وفي سياق منفصل وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد التعامل مع السفير البريطاني لدى واشنطن، بعد تسريب بريد إلكتروني يهاجم فيه البيت الأبيض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock