اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم الصينية تصعد عند الإغلاق … و 2.1 % ارتفاعاً في ” شنغهاي ” المركب

الأسهم الصينية تصعد عند الإغلاق

أربيان بزنس مصر : اختتمت مؤشرات الأسهم الصينية جلسة تداولات اليوم الجمعة ، آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع ، بأكثر من 2% خلال تداولات الجمعة، مع هدوء المخاوف بشأن التوترات التجارية بين واشنطن وبكين.

وارتفع مؤشر شنغهاي المركب الجلسة بنسبة 2.1% ، عند مستوى 2515 نقطة، كما صعد “شنتشن المركب” بنسبة 2.6% ، عند مستوى 1279 نقطة.

وفي الساعة 07:29 صباحاً بتوقيت جرينيتش – الساعة 09:29 صباحاً بتوقيت القاهرة ،استقرت العملة الصينية عند مستوى 6.8656 يوان مقابل الدولار.

وهدأت المخاوف بشأن التجارة بعدما أعلنت بكين أن وفدًا أمريكيًا سيزور الصين الأسبوع المقبل لإجراء محادثات تجارية، في أول محادثات وجهًا لوجه بين الجانبين منذ التوصل إلى هدنة لمدة تسعين يومًا في حربهما التجارية.

وارتفع نشاط قطاع الخدمات الصيني في ديسمبر/كانون الأول، حيث زاد مؤشر “كايشين – ماركيت” لمديري المشتريات الخدمي إلى 53.9 نقطة وهو المستوى الأعلى في ستة أشهر، من 53.8 نقطة في نوفمبر/تشرين الثاني.

وزار رئيس مجلس الدولة “لي كا تشيانج” أكبر ثلاثة مصارف تجارية في البلاد (“البنك الصناعي والتجاري الصينين وبنك التشييد الصيني، و”بنك أوف تشاينا”) اليوم وحثها على زيادة التمويل للشركات الصغيرة والخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock