اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةالمؤشر

الأسهم اليابانية تصعد بالختام … و 0.97 % ارتفاعاً في مؤشر ” نيكي “

الأسهم اليابانية تصعد بالختام ... و 0.97 % ارتفاعاً في مؤشر " نيكي "

أربيان بزنس مصر: اختتمت مؤشرات الأسهم اليابانية جلسة تداولات اليوم الجمعة ، آخر جلسات الأسبوع على ارتفاع ، مقتفية أثر نظيرتها الأمريكية، مستفيدة من حالة التفاؤل عقب انتهاء المفاوضات التجارية بين بكين وواشنطن، وتصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول”.

وارتفع مؤشر “نيكي” بنسبة 0.97% ، عند مستوى 20359 نقطة، وصعد مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقا بنسبة 0.51% ، عند مستوى 1529 نقطة.

وزاد سهم شركة “فاست ريتيلينج” صاحبة العلامة التجارية “يونيكلو” للملابس بما يزيد على 6.9% بالرغم من الإعلان عن تراجع أرباحها التشغيلية بنحو 8% في الثلاثة أشهر المنتهية في الثلاثين من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وفي الساعة 07:11 صباحاً بتوقيت جرينيتش – الساعة 09:11 صباحاً بتوقيت القاهرة،استقرت العملة اليابانية عند مستوى 108.4 ين مقابل الدولار.

وفي خطاب له أمس، قال “باول”: إن البنك المركزي يمكنه تبني سياسة مرنة مع “الصبر” في تحريك أسعار الفائدة، مضيفا أن معدل التضخم لا يزال قرب مستويات منخفضة، كما أنه تحت سيطرة الفيدرالي الذي يمكنه تغيير سياسته النقدية سريعا إذا ما لزم.

وتجاهلت الأسواق بيانات أظهرت انخفاض إنفاق الأسر اليابانية في نوفمبر/ تشرين الثاني بأكثر من المتوقع، حيث هبط 0.6% مقارنة بالعام السابق، فيما أشارت التوقعات إلى انخفاض بواقع 0.1%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock