اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

الأسواق العالمية … ارتفاع الأسهم الأمريكية و الأوروبية بختام الخميس… و انخفاض الصينية و اليابانية

الأسواق العالمية ... ارتفاع الأسهم الأمريكية و الأوروبية بختام الخميس... و انخفاض الصينية و اليابانية

أربيان بزنس مصر : أغلقت مؤشرات أسواق المال العالمية جلسة تداولات اليوم الخميس على تباين ، حيث ارتفعت الأسهم الأمريكية و الأوروبية ، بينما انخفضت الصينية و اليابانية.

في وول ستريت ، أنهت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة التداولات على ارتفاع ، بعد جلسة متذبذبة حيث تلقت دعماً من تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول”، وذلك على الرغم من استمرار الإغلاق الحكومي الجزئي في الولايات المتحدة.

وزاد مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.5% ، عند مستوى 24002 نقطة، كما ارتفع “ناسداك” بنسبة 0.4% ، عند مستوى 6986 نقطة، فيما ارتفع “S&P 500” الأوسع نطاقاً بنسبة 0.4% ، عند مستوى 2596 نقطة.

وفي أسواق دول القارة العجوز ، اختتمت غالبية مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة التداولات على ارتفاع ، مع تركيز المستثمرين على التطورات التجارية وخفض عدد من الشركات لقوتها العاملة ، مع ترقب المستثمرين لنتائج

و ارتفع مؤشر “ستوكس600” بنسبة 0.3% ، عند مستوى 348.8 نقطة، كما صعد مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.5% ، عند مستوى 6942.8 نقطة.

وزاد مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.3% ، عند مستوى 10921.5 نقطة، و انخفض مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 0.2% ، عند مستوى 4805.6 نقطة.

وفي طوكيو ، أنهت مؤشرات الأسهم اليابانية جلسة التداولات على تراجع ، بضغط من خسائر قطاعي التكنولوجيا ومبيعات التجزئة، مع متابعة الأسواق ما أسفرت عنه ثلاثة أيام من المفاوضات التجارية بين بكين وواشنطن، والتي “أرست الأسس” لحل النزاع التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم.

وانخفض مؤشر “نيكي” بنسبة 1.29% ، عند مستوى 20164 نقطة، وتقلص مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقا بنسبة 0.85% ، عند مستوى 1522 نقطة.

وجاء التراجع مدفوعا بخسائر شركة “فانوك” المصنعة للروبوتات بنحو 2.4%، و”فاست ريتيلينج” بنحو 2.14%.

وفي بكين ، اختتمت مؤشرات الأسهم الصينية جلسة التداولات على انخفاض ، بضغط من بيانات التضخم السلبية التي جاءت مخيبة للآمال، فيما تجاهلت الأسواق التقدم الذي آحرزته المفاوضات التجارية الصينية الأمريكية.

تراجع مؤشر “شنغهاي” المركب بنسبة 0.36% ، عند مستوى 2535 نقطة، كما تراجع مؤشر “شينتشن” المركب بنسبة 0.26% ، عند مستوى 1303 نقاط.

وأظهرت بيانات تباطؤ نمو أسعار المستهلكين والمنتجين الشهر الماضي، ما زاد من التحدي الذي تواجهه بكين في تعزيز الطلب المتراجع في ظل تباطؤ الاقتصاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock