اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

الأسوق العالمية… صعود الأسهم الأمريكية و الأوروبية و الصينية و اليابانية بختام الأربعاء

الأسوق العالمية... صعود الأسهم الأمريكية و الأوروبية و الصينية و اليابانية بختام الأربعاء

أربيان بزنس مصر : اختتمت مؤشرات الأسهم العالمية بأسواق المال جلسة تداولات اليوم الأربعاء على ارتفاع بدعم من وجود تفاؤل بعودة الإتفاقيات التجارية بين واشنطن و بكين.

في وول ستريت ، اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة التداولات على ارتفاع ، في ظل التفاؤل في الأسواق حيال المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين لاسيما بعد تصريحات “ترامب” بشأن اعتقال المديرة المالية لـ”هواوي تكنولوجيز”.

وزاد مؤشر”داو جونز” الصناعي بنسبة 0.6% ، عند مستوى 24527 نقطة بعد أن تخطت مكاسبه 400 نقطة خلال التداولات، وصعد مؤشر “ناسداك” بنسبة 0.9% عند مستوى 7098 نقطة، كما ارتفع “S&P 500” الأوسع نطاقاً بنسبة 0.5% ، عند مستوى 2651 نقطة.

و أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بأنه ربما يتدخل لحل أزمة اعتقال المديرة المالية لـ”هواوي” “مينج وانتشو”، وهو ما قلل المخاوف بشأن تأثير هذا الحادث على المفاوضات التجارية بين واشنطن وبكين.

وفي أسواق دول القارة العجوز ، اختتمت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة التداولات على ارتفاع ، تزامناً مع انتعاش نظيرتها الأمريكية وسط تفاؤل بين المستثمرين بشأن الاتفاقيات التجارية.

وصعد مؤشر “ستوكس يوروب 600” القياسي بنسبة 1.7% ، عند مستوى 350 نقطة ، وارتفع “فوتسي 100” البريطاني بنسبة 1.08 % ، عند مستوى 6880 نقطة ، وزاد “داكس” الألماني بنسبة 1.38 %، عند مستوى 10929 نقطة ، كما ارتفع “كاك” الفرنسي بنسبة 2.15 %، عند مستوى 4909 نقاط.
وفي سياق منفصل، جدد البرلمان البريطاني الثقة في رئيسة الوزراء “تيريزا ماي” الأمر الذي يمهد لاحتمالية الموافقة على صفقة “بريكست” مع الاتحاد الأوروبي قبيل الخروج في مارس/آذار القادم.

وفي طوكيو ، اختتمت مؤشرات الأسهم اليابانية جلسة التداولات على ارتفاع ، بدعم من تحسن عن مستقبل العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وصعد مؤشر نيكي الجلسة بنسبة 2.15% ، عند مستوى 21603 نقاط، كما صعد المؤشر الأوسع نطاقًا “توبكس” 1.9% عند 1606 نقاط.
وتلقت الأسواق دعمًا بعدما أطلقت كندا سراح المديرة المالية للشركة الصينية “هواوي” “مينج وانزهو” بشكل مشروط، والتي تم اعتقالها بناءً على طلب من الولايات المتحدة.

وفي بكين ، اختتمت مؤشرات الأسهم الصينية جلسة التداولات على ارتفاع ، بدعم من تصريحات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أمس، إذ أعرب عن تفاؤله بشأن احتمالية التوصل لاتفاق تجاري مع نظيره الصيني “شي جين- بينج”.

وارتفع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.3% ، عند مستوى 2602 نقطة، وكذلك شنتشن المركب 0.16% ، عند مستوى 1346 نقطة.

وتلقت أسهم قطاع السيارات دعمًا بعد أنباء عن اتجاه الصين نحو خفض الرسوم الجمركية على وارداتها من السيارات المصنعة في الولايات المتحدة، إذ ارتفع سهم الشركة المدرجة في شنغهاي “سايك موتور” 1.1%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock