اخر الاخباربنوك وتأمين

” الأهلي المصري ” يطلق نشاط شركة الصرافة خلال أيام

كتب : محمد على

يستعد البنك الأهلى، أكبر بنك حكومى فى مصر من حيث حجم الأصول، لإطلاق نشاط ذراعه الاستثمارية الجديدة فى مجال الصرافة، المملوكة له بالكامل، خلال أيام قليلة، برأسمال مدفوع 50 مليون جنيه.

قال حازم حجازى، الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك، ، إن الشركة الجديدة ستبدأ عملها فى البداية بفرعين، الأول بالقاهرة والآخر فى الإسكندرية، على أن تتم إضافة فروع جديدة فى المرحلة المقبلة، مؤكدا أن الشركة لديها خطة للاستحواذ على حصة مؤثرة من سوق صرافة العملة الأجنبية بمصر.

وأشاد «حجازى» بمقترح مشروع قانون البنوك الجديد، الخاص برفع الحد الأدنى لرؤوس أموال شركات الصرافة إلى 20 مليون جنيه، بدلًا من 5 ملايين جنيه حالياً، مؤكداً أن هذا المقترح سيبقى على الشركات القوية فقط، ويقلص عدد اللاعبين بالسوق.

وتوقع انخفاض عدد الشركات العاملة فى سوق الصرافة بعد إقرار قانون البنوك الجديد، لأن أغلبها لن يكون قادرًا على توفيق أوضاعه مع ضوابط رأس المال الجديدة.

وأكد أن تقليص عدد الشركات العاملة فى سوق الصرافة بمصر سيسهل الرقابة عليها بشكل أكبر، مشيراً إلى أن أغلب الصرافات من فئة صغيرة الحجم هى من تسببت فى أزمة الدولار التى استمرت على مدار شهور طويلة.
وكان قانون البنوك السارى حاليًّا قد رفع الحد الأدنى لرؤوس أموال الصرافات من مليون جنيه إلى 5 ملايين، عام 2003، إلا أن الشركات القائمة حينها قامت بتحريك دعوى قضائية بعدم تطبيق القانون بأثر رجعى عليها، ونجحت فى الحصول على حكم قضائى بذلك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock