اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةتداول

” الأوراق المالية الإماراتية ” : تأسيس منصة لتداول انبعاثات الكربون

أربيان بزنس مصر: كشفت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية عن طرح مبادرة تعد الأولى من نوعها في المنطقة لتشجيع تأسيس منصة سوق لتداول الانبعاثات الكربونية.

و أضافت ، في بيان لها إن تلك المبادرة تأتي في إطار دورها للنهوض بأسواق الأوراق المالية والسلع وتطويرها، وضمن جهودها لمواكبة التطورات والمستحدثات في الأسواق؛ بهدف الارتقاء بسوق رأس المال في الدولة وفق أفضل الممارسات العالمية وأحدث المعايير والنظم في هذا المجال.

و قالت ، أن مطارات دولة الإمارات تعتبر وجهة رئيسة للعديد من خطوط شركات الطيران الإقليمية والعالمية، ولارتفاع نسبة الإنتاج الصناعي بالدولة مع ما يستتبعه ذلك من تزايد عدد المصانع التي تتسم بتنوع منتجاتها؛ وهو ما ينتج عنه انبعاثات كربونية ذات معدلات انبعاثات مرتفعة؛ الأمر الذي يجعلها في حاجة لشراء وحدات انبعاثات كربونية مسموح بها لم يسبق استخدامها من قبل جهات أخرى.

وفي إطار تنفيذ مراحل المبادرة قامت الهيئة بإجراء دراسات مقارنة لعدد من الأسواق العالمية التي يجري فيها تداول عقود مستقبلية مرتبطة بانبعاثات الكربون.

وقالت ، إنها ستتابع جهودها في هذا الصدد في الفترة المقبلة من خلال عقد عدد من الاجتماعات مع الجهات الحكومية المعنية، وبعض الجهات المناظرة، ومع ممثلي الصناعة، وأسواق المال والسلع بهدف تبادل الرؤى والوقوف على وجهات النظر والأفكار حول أفضل السبل لتمكين الهيئة من تنفيذ مبادرتها على أرض الواقع.

يشار إلى أن هذه المبادرة تعد جزءاً من خريطة الطريق لأسواق المال المستدامة التي تقوم الهيئة حالياً بدراستها ويجري الإعلان عن تفاصيلها خلال الفترة الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock