اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةسيدات اعمال

البنك الدولي يوافق على تمويل مصر بـ 200 مليون دولار لدعم المرأة

البنك الدولي يوافق على تمويل مصر بـ 200 مليون دولار لدعم المرأة

أربيان بزنس مصر : وافق البنك الدولي على تخصيص 200 مليون دولار لمصر، وذلك لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة مع التركيز على المرأة.

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، إنه ثبت من خلال التجربة أن الشركات التي تقودها النساء واحدة من أسرع أنواع الشركات الصغيرة نمواً.

جاءت تصريحات الوزيرة، خلال مشاركتها في جلسة حول “آفاق الاقتصاد الجديد للشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، وذلك ضمن فعاليات اجتماعات الربيع للبنك الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بحضور الدكتور فريد بلحاج، نائب رئيس البنك للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيرجيو بيمنتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكدت الوزيرة أهمية زيادة دعم البنك للقطاع الخاص وتشجيع الابتكار في المنطقة العربية، داعية مؤسسة التمويل الدولية إلى ضخ المزيد من استثمارات القطاع الخاص، ودعم التكنولوجيا الحديثة والمبتكرة.

وأشاد نائب رئيس البنك الدولي بإنجازات مصر في مجال تمكين المرأة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وما حققته في عملية التحول الرقمي من خلال التعاون مع كل جهات الحكومية والجهود التي تقوم بها للتحول إلى حكومة رقمية تقوم على بيئة تشاركية إلكترونية بين مختلف الوزارات والمؤسسات والهيئات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock