اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

البورصات العالمية… ارتفاع الأسهم الأمريكية و الصينية و الأوروبية و اليابانية بختام الأربعاء

البورصات العالمية... ارتفاع الأسهم الأمريكية و الصينية و الأوروبية و اليابانية بختام الأربعاء

أربيان بزنس مصر : اختتمت مؤشرات أسواق المال العالمية جلسة تداولات اليوم الأربعاء على ارتفاع ، حيث صعدت الأمريكية و الصينية و الأوروبية و اليابانية.

في وول ستريت ، اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة التداولات على ارتفاع ، حيث حققت مستويات قياسية جديدة ، إذ ربح “داو جونز” أكثر من 270 نقطة مع تجاهل المستثمرين أصداء فيروس كورونا.

و صعد مؤشر “داو جونز” الصناعي بأكثر من 0.9 %، عند مستوى 29551 نقطة، رابحاً 275 نقطة تقريباً ، وارتفع مؤشر”ستاندرد آند بورز” بنسبة 0.6 %، عند مستوى 3379 نقطة، وزاد مؤشر “ناسداك” بنسبة 0.9 %، عند مستوى 9725 نقطة.

وارتفع قطاعا التكنولوجيا والطاقة بأكثر من 1 %، لكل منهما ليكونا الأفضل أداءً في المؤشر الأوسع نطاقاً “ستاندرد آند بورز”.

كما صعد سهم “يونيتدهليث” بأكثر من 4 %، ليقود مكاسب المؤشر الصناعي “داو جونز”.

وارتفعت الأسهم الأمريكية متجاهلة انتشار فيروس الكورونا، حيث اتجه المستثمرون نحو الأصول الخطرة، بعد حالة عدم اليقين منذ ظهور الفيروس القاتل.

وارتفع عدد وفيات الفيروس الصيني إلى أكثر من ألف شخص وتجاوز عدد المصابين أكثر من 44 ألف حالة إصابة، لكن وتيرة الإصابات كانت الأدنى منذ نهاية الشهر الماضي.

ومن جانبه، ذكر رئيس الفيدرالي جيروم باول في شهادته أمام مجلس الشيوخ اليوم أن البنك سوف يواجه الركود المقبل بمزيد من التيسير الكمي

وفي أسواق دول القارة العجوز ، اختتمت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة التداولات  على ارتفاع ، محققةً مستويات قياسية جديدة للجلسة الثانية على التوالي مع تراجع وتيرة انتشار فيروس “كورونا”.

وزاد مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.62% ، أو بنحو نقطتين ، عند مستوى 431 نقطة، محققًا مستوى قياسيًا جديدًا، وصعد مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.5% ، عند مستوى 7535 نقطة، ونما مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.89% ، عند مستوى 13750 نقطة، كما ارتفع مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 0.83% ، عند مستوى 6104 نقطة.

وحققت الأسهم هذه المكاسب رغم البيانات الضعيفة التي أظهرت تراجع الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو بنسبة 2.1% خلال ديسمبر على أساس شهري، وهو المستوى الأقل في نحو أربع سنوات.

أما عن تطورات البريكست، فقد دعا أعضاء البرلمان الأوروبي المملكة المتحدة إلى اتباع سياسات الاتحاد الأوروبي في مجموعة من المناطق والمجالات مقابل التوصل إلى اتفاقية تجارة حرة مناسبة لكلٍ منهما، وكذلك اتباع موقف مشترك بين بريطانيا والتكتل أثناء مؤتمر المناخ القادم بالأمم المتحدة في نوفمبر.

وفي بكين ، اختتمت مؤشرات الأسهم الصينية جلسة التداولات على ارتفاع ، للجلسة السابعة على التوالي في نهاية تداولات الأربعاء، بالتزامن مع استقرار اليوان.

وزاد مؤشر “شنغهاي المركب” بنسبة 0.8% ، عند مستوى 2925 نقطة، وارتفع مؤشر “شنتشن المركب” بنسبة 1.5% ، عند مستوى 1785 نقطة.

وارتفعت الأسهم بدعم من انخفاض الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في إقليم “هوبي” لأقل مستوى في شهر.

وفي طوكيو ، اختتمت مؤشرات الأسهم اليابانية جلسة التداولات على ارتفاع ، بدعم من المكاسب القياسية التي سجلتها البورصة الأمريكية، ووسط مراقبة آخر التطورات المتعلقة بفيروس كورونا.

وزاد مؤشر “نيكي” بنسبة 0.7% ، عند مستوى 23861 نقطة، بينما استقر المؤشر الأوسع نطاقًا “توبكس” عند 1719 نقطة.

وقفز سهم “سوفت بنك” بنحو 11.9%، بدعم من صدور حكم قضائي أمريكي يجيز الاندماج بين “تي موبايل يو إس” و”سبرينت” التي تملك الشركة اليابانية حصة حاكمة بها، وعلى الجانب الآخر، انخفضت الأرباح التشغيلية لـ”سوفت بنك” بنحو 99% في الربع الأخير من العام الماضي.

وأودى الكورونا بحياة 1113 شخصاً وإصابة ما يزيد عن 42 ألف شخص داخل الصين حتى الآن، في حين أن منظمة الصحة العالمية قالت بالأمس إن أول لقاح ضد الفيروس القاتل قد يكون متاحاً خلال 18 شهراً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock