اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

البورصات العالمية… ارتفاع الأسهم الأمريكية و الأوروبية و اليابانية… و تراجع الصينية بختام الأربعاء

البورصات العالمية... ارتفاع الأسهم الأمريكية و الأوروبية و اليابانية... و تراجع الصينية بختام الأربعاء

أربيان بزنس مصر : اختتمت  غالبية مؤشرات أسواق المال العالمية جلسة تداولات اليوم الأربعاء على ارتفاع ، حيث صعدت الأمريكية و الأوروبية و اليابانية ، بينما انخفضت الصينية .

في وول ستريت ، اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة تداولات اليوم الأربعاء على ارتفاع ، مع عودة التفاؤل حيال تطورات فيروس كورونا.

وزاد مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.4 %، عند مستوى 29348 نقطة رابحاً 115.8 نقطة ، وارتفع مؤشر “ستاندرد آند بورز” بنسبة 0.5 %، عند مستوى 3386.1 نقطة، وهو مستوى قياسي جديد، وارتفع مؤشر “ناسداك” بنسبة 0.9 %، عند مستوى 9817.1 نقطة، محققاً أعلى مستوى في تاريخه.

وارتفعت أسهم التكنولوجيا بأكثر من 1 %، لتقود مكاسب “وول ستريت” مع صعود سهم آبل بنحو 1.5 %.

ويترقب المستثمرون تأثير انتشار الفيروس الصيني على الاقتصاد العالمي، مع إعلان إصابة 1749 حالة جديدة أمس، لتكون أبطأ وتيرة إصابة منذ بداية انتشار الفيروس.

ومن جانبه، ذكر الفيدرالي الأمريكي أنه يرى تثبيت معدل الفائدة لفترة، مشيراً إلى أن الاقتصاد الأمريكي في حالة جيدة مع تحسن الآفاق الاقتصادية.

ويزور الرئيس دونالد ترامب الهند في الأسبوع المقبل للتواصل على عقد صفقة تجارية كبيرة، مع سعي الولايات المتحدة للوصول إلى خفض الرسوم الجمركية على منتجاتها.

وأُظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل ارتفاع تصاريح بناء المنازل الأمريكية بأكثر من التوقعات خلال الشهر الماضي لتسجل أعلى مستوى منذ منتصف 2017.

كما كشفت بيانات منفصلة تسارع تضخم أسعار المنتجين في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في 15 شهراً.

وفي أسواق دول القارة العجوز ، اختتمت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة التداولات  على ارتفاع ، في ظل تباطؤ عدد الإصابات الجديدة بفيروس “كورونا” مما ساهم في اتجاه المستثمرين إلى الأصول الخطرة.

وصعد مؤشر “ستوكس يوروب 600″ بنسبة 0.83% ، أو بنحو أربع نقاط ، عند مستوى 434 نقطة، مسجلًا أعلى مستوياته على الإطلاق، ونما مؤشر”فوتسي” البريطاني بنسبة 1.02% ، عند مستوى 7457 نقطة، وزاد مؤشر “داكس” الألماني بنحو 0.79% ، عند مستوى 13789 نقطة، كما ارتفع مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 0.90% ، عند مستوى 6111 نقطة.

وبعث بنك الشعب الصيني برسالة طمأنة إلى الأسواق العالمية مع تأكيده أن اقتصاد البلاد لن يتأثر بشكل كبير بفعل تفشي الفيروس، الأمر الذي أدى إلى تعزيز معنويات المستثمرين.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة بنسبة 1.8% على أساس سنوي خلال يناير، وهو المستوى الأعلى في ستة أشهر.

وفي بكين ، اختتمت مؤشرات الأسهم الصينية جلسة التداولات على انخفاض ، مع متابعة آخر مستجدات “كورونا”، ووسط مخاوف تدهور الأوضاع المالية داخل الدولة صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم، مع استمرار إغلاق الشركات والمصانع للحد من انتشار العدوى بالفيروس.

وتراجع مؤشر “شنغهاي المركب” بنسبة 0.3% ، عند مستوى 2975 نقطة، وتقلص مؤشر “شنتشن المركب” بنسبة 0.6% ، عند مستوى 1846 نقطة.

وتباطأ عدد الإصابات الجديدة بفيروس “كورونا” في الصين لليوم الثاني على التوالي في الثامن عشر من فبراير عند 1749 إصابة، فيما وصل إجمالي الإصابات إلى 74.185 ألف شخص، أما عدد الوفيات فارتفع مُسجًلا 2004 أشخاص.

وفي طوكيو ، اختتمت مؤشرات الأسهم اليابانية جلسة التداولات على ارتفاع ، مع تعافي أسهم شركات الإلكترونيات وأشباه الموصلات، بعدما تراجعت أمس الثلاثاء بفعل خفض “آبل” توقعاتها لأدائها المالي في الربع الأول الجاري.

وزاد مؤشر “نيكي” بنحو 0.9% أو 206 نقاط إلى 23401 نقطة، كما صعد المؤشر الأوسع نطاقًا “توبكس” بنسبة 0.4% عند 1672 نقطة.

وصعد سهم “موراتا مانيفاكتورنج” -أحد الموردين لـ”آبل”- بنحو 2.8%، كما ارتفع سهم شركة أشباه الموصلات “سمكو” بنسبة 4.1%، إذ أعلنت خطة لإعادة شراء أسهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock