اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

البورصات العالمية… ارتفاع الأسهم الأمريكية و الأوروبية … و تراجع اليابانية بختام الأربعاء

الأسواق العالمية... ارتفاع الأسهم الأمريكية و الأوروبية ... و تراجع اليابانية بختام الأربعاء

أربيان بزنس مصر : اختتمت غالبية مؤشرات أسواق المال العالمية جلسة تداولات اليوم الأربعاء على ارتفاع ، حيث صعدت الأسهم الأمريكية و الأوروبية ، بينما تراجعت اليابانية.

في وول ستريت ، اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة التداولات  على ارتفاع ، ليربح “داو جونز” 180 نقطة مع تطورات إيجابية بشأن التجارة.

وزاد مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.7 %، أو ما يعادل 181.9 نقطة، عند مستوى 26346 نقطة ، وارتفع مؤشر”ستاندرد آند بورز” الأوسع نطاقاً بنسبة 0.9 %، عند مستوى 2919.4 نقطة، كما صعد مؤشر “ناسداك” بنسبة 1 %، 7903.7 نقطة.

وكان سهم “آبل” من أكبر الرابحين حيث ارتفع بنحو 1.3 %، مع توقعات إيجابية بشأن أدائه.

وتجدد التفاؤل التجاري بعد تقارير صحفية تشير إلى أن الصين أبدت استعدادها لمناقشة اتفاق تجاري جزئي مع الولايات المتحدة، وذلك قبل عقد جولة مباحثات تجارية جديدة غداً الخميس.

كما ذكر تقرير لصحيفة “فايننشال تايمز” أن المسؤولين الصينيين سوف يعرضون شراء المزيد من المنتجات الزراعية الأمريكية في سبيل التوصل لصفقة تجارية جزئية مع واشنطن.

ومن جانبه، كشف محضر الفيدرالي عن تزايد القلق بشأن الاقتصاد الأمريكي وسط التصعيد التجاري والظروف السياسية الخارجية.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن تراجع عدد فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة لأدنى مستوى في 17 شهراً.

وفي أسواق دول القارة العجوز ،اختتمت مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة التداولات على ارتفاع ، مع التفاؤل بشأن الأوضاع التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وزاد مؤشر “ستوكس600” بنسبة 0.4 %، عند مستوى 380.3 نقطة، وارتفع مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 0.8 %، عند مستوى 5499.1 نقطة، كما نما مؤشر فوتسي” البريطاني بنسبة 0.3 %، عند مستوى 7166.5 نقطة، وارتفع مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 1 %، عند مستوى 12094.2 نقطة.

وقادت أسهم قطاعي السيارات والتكنولوجيا مكاسب البورصات الأوروبية مع ارتفاع كافة القطاعات عدا المرافق والتجزئة.

وعاد التفاؤل التجاري من جديد ليسيطر على المستثمرين بعد تقارير صحفية تشير إلى أن الصين على استعداد للتفاوض على اتفاق تجاري جزئي مع الولايات المتحدة قبل ساعات من انعقاد جولة جديدة من المفاوضات في واشنطن.

وويأتي ذلك بعد حالة عدم اليقين التجاري بالأمس بعد أن أعلنت الولايات المتحدة أعلنت أمس فرض قيود على تأشيرات المسئولين الصينين رداً على احتجاز أو إساءة أقليات مسلمة، وذلك بعد أن أدرجت بالفعل 28 شركة صينية في القائمة السوداء لتورطهم المزعوم في معاملة العرقيين من اليوغور في مقاطعة شينجيانغ.

وعلى صعيد تطورات البريكست، نفى الاتحاد الأوروبي تقديمه لأي تنازلات من أجل تأمين صفقة خروج بريطانيا.

وفي طوكيو ، اختتمت مؤشرات الأسهم اليابانية جلسة التداولات على انخفاض، مع ترقب التطورات التجارية، وبفعل قطاع التكنولوجيا.

ونزل مؤشر “نيكي” بنسبة 0.6 %، عند مستوى 21456.4 نقطة ، وتقلص مؤشر “توبكس” بنسبة 0.3 %، عند مستوى 1581.7 نقطة.

ويترقب المستثمرون وصول الوفد التجاري الصيني بقيادة نائب رئيس مجلس الدولة إلى الولايات المتحدة غداً لعقد جولة جديدة من المباحثات التجارية، وذلك مع الممثل التجاري الأمريكي ووزير الخزانة هناك.

وقادت أسهم الشركات التكنولوجية الخسائر في بورصة طوكيو، حيث تراجع سهم “فانوك” بنحو 1.6 %، فيما انخفض سهم “كينس” بنسبة 1.2 %.

كما تراجعت أسهم الشركات المصنعة للرقائق، فانخفض سهم “أدفانتيست” بنحو 2.4 %، كما هبط سهم “سيمكو” بنسبة 3.4 %.

وتراجع سهم “نيسان” بنحو 1.1 %، بعدما صرحت الشركة بأن رئيسها التنفيذي الجديد ماكوتو أوشيدا هو مدير تنفيذي معروف بعلاقاته الوثيقة مع “رينو” أكبر المساهمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock