اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

البورصات العالمية… ارتفاع الأمريكية و اليابانية …و تراجع الأوروبية الصينية بختام الأربعاء

البورصات العالمية... ارتفاع الأمريكية و اليابانية ...و تراجع الأوروبية الصينية بختام الأربعاء

أربيان بزنس مصر : اختتمت مؤشرات أهم البورصات العالمية المؤثرة في أسواق المال جلسة تداولات اليوم الأربعاء على تباين ، حيث صعدت الأمريكية و اليابانية ، بينما انخفضت الأوروبية و الصينية.

في وول ستريت ، اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة التداولات  على ارتفاع ، في ظل التفاؤل المتواصل بشأن إمكانية بلوغ ذروة جائحة “كورونا” في الولايات المتحدة خلال الأيام القليلة المقبلة ، بالإضافة إلى ارتفاع أداء قطاع الطاقة.

وصعد مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 3.44% ، عند مستوى 23434 نقطة ، وزاد مؤشر “ناسداك” بنسبة 2.58% ، عند مستوى 8091 نقطة، وارتفع مؤشر ” ستاندرد آند بورز ” بنسبة 3.41% ، عند مستوى 2750 نقطة.

و صدر اليوم محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي – الذي انعقد منتصف مارس – حيث أظهر مخاوف لدى كافة أعضاء لجنة السوق المفتوحة بشأن تأثير فيروس “كورونا” على الاقتصاد الأمريكي مما دفع البنك المركزي لخفض الفائدة قرب الصفر.

ومن جانبه، توقع رئيس الفيدرالي الأسبق “بن برنانكي” انكماش الاقتصاد الأمريكي بنسبة 30% خلال الربع السنوي الثاني.

وفي أسواق القارة العجوز ، اختتمت غالبية مؤشرات الأسهم الأوروبية جلسة التداولات على انخفاض ، عقب جلستين من المكاسب، وذلك في ظل عدم اليقين بشأن فيروس “كورونا”.

و استقر مؤشر “ستوكس يوروب 600” قرب مستوى إغلاق الجلسة الماضية عند 326 نقطة ، وتقلص “فوتسي 100” البريطاني بنسبة 1.44 %، 5622 نقطة، كما نزل مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.23 %، 10333 نقطة، بينما ارتفع “كاك” الفرنسي بنسبة 0.10 %، 443 نقطة.

وفشلت المفاوضات بين وزراء المالية بمنطقة اليورو في التوصل إلى اتفاق حول توفير تحفيز المالي إضافي لدعم الاقتصاد في التكتل الموحد لمواجهة تداعيات فيروس “كورونا”.

وبالتزامن مع ذلك، تواصل أعداد الإصابات والوفيات في إيطاليا وإسبانيا تراجعها على مدار الأيام القليلة الماضية.

وفي طوكيو ، اختتمت مؤشرات الأسهم اليابانية جلسة التداولات على ارتفاع ، بعد إعلان رئيس الوزراء “شينزو آبي” حالة الطوارئ في البلاد رسمياً، والتي بموجبها سيتم الضغط على المواطنين للبقاء في منازلهم وإغلاق الشركات لمدة شهر على الأقل.

وزاد مؤشر “نيكي” بنسبة 2.1%، أو 403 نقاط ، عند مستوى 19353 نقطة، وارتفع المؤشر الأوسع نطاقاً “توبكس” بنسبة 1.6% ، عند مستوى 1425 نقطة.

كما كشفت الحكومة اليابانية عن حزمة تحفيز مالي بقيمة تريليون دولار للحد من التداعيات الاقتصادية التي تسبب فيها تفشي فيروس “كورونا”.

وفي بكين ،  اختتمت مؤشرات الأسهم الصينية جلسة التداولات  على انخفاض ، بالرغم من بدء تفعيل قرار إلغاء قيود التنقل في مقاطعة “ووهان” -بؤرة تفشي فيروس “كورونا” في الصين- وسط زيادة ملحوظة في عدد الإصابات الجديدة.

وهبط مؤشر “شنغهاي المركب” بنسبة 0.2% ، عند مستوى 2815 نقطة، وتراجع مؤشر “شنتشن المركب” بنسبة 0.2% ، عند مستوى 1741 نقطة.

وسجلت الصين 62 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في آخر 24 ساعة، مقابل 32 إصابة الإثنين، فيما وصل إجمالي المصابين هناك إلى 82.7 ألف شخص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock