اخبار عاجلةاخر الاخبارتداول

البورصة : إقرار الحدود السعرية لهبوط سهم فيصل الإسلامي المصري

أربيان بزنس مصر: أقرت البورصة المصرية تحريك سعر إصدار الجنيه لسهم بنك فيصل الإسلامي المصري هبوطاً بنسبة 14.93%، على أن يكون حد الإيقاف المؤقت هبوطاً بنسبة 10.21% تقريباً من سعر إقفال الورقة المالية بنهاية جلسة اليوم.

و أوضحت البورصة في بيان اليوم الاثنين، أنه من المقرر تحريك السعر اعتباراً من بداية أول جلسة تداول على الورقة المالية بدون الحق وحتى نهاية جلسة التداول التي يتم فيها تسجيل سعر إقفال جديد.

وبحسب البيان، يتم تحريك السعر هبوطاً لإصدار الدولار بنسبة 14.70%، على أن يكون حد الإيقاف المؤقت هبوطاً بنسبة 9.96% من سعر إقفال الورقة المالية بنهاية جلسة تداول اليوم.

وأرجعت البورصة قرار التحريك هبوطاً إلى أن قيمة التوزيع النقدى للسهم أكبر من قيمة حد الإيقاف المؤقت المعمول به وأقل من قيمة الحد السعري المطبق (بالنسبة لآخر سعر إقفال للسهم في تاريخ نهاية الحق).

وتابعت البورصة أنه تقرر أن يتم احتساب مقدار حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعريه هبوطاً بناءً على السعر النظرى (آخر سعر إقفال مطروحاً منه قيمة التوزيع) ويظل حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية صعوداً دون تغيير.

وأقرت الجمعية العامة العادية لبنك فيصل الإسلامي المصري توزيعات نقدية على المساهمين عن 2017، بواقع 6 سنتات للسهم المكتتب بالدولار، وتوزيع 1.06 جنيه للسهم المكتتب بالجنيه المصري، وذلك بعد خصم قيمة الزكاه من الكوبون.

ومن المقرر أن ينتهي اليوم الاثنين، الحق في كوبون بنك فيصل الإسلامي المصري.

ومن المقرر صرف الكوبون المكتتب بالدولار بواقع 6 سنتات، والكوبون المكتتب بالجنيه بواقع 1.06 جنيه، اعتباراً من 19 أبريل الجاري.

واقترح مجلس إدارة بنك فيصل الإسلامي المصري توزيع كوبون نقدي على المساهمين عن أرباح 2017، بواقع 0.08 دولار، بما يعادل 1.4 جنيه للسهم.

و اقترح مجلس الإدارة توزيع 520.2 مليون جنيه (بواقع 0.08 دولار للسهم) بما يعادل 8% من القيمة الاسمية للسهم، مقابل توزيع 7% في نهاية العام المالي السابق بنحو 450 مليون جنيه.

وقرر المجلس تخصيص 335.5 مليون جنيه لاحتياطي مخاطر معيار “IFRS9”.

وحقق البنك أرباحاً بلغت 1.7 مليار جنيه خلال العام المنتهي في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.8 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام المقارن.

وتراجعت إيرادات البنك المستقلة خلال العام الماضي إلى 6.8 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 7.4 مليار جنيه بالعام المقارن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock