اخبار عاجلةاخر الاخباراسعار العملاتالرئيسية

البيتكوين تصعد لحاجز 12 ألف دولار مع مكاسب الأصول المشفرة

البيتكوين تصعد لحاجز 12 ألف دولار مع مكاسب الأصول المشفرة

ارتفعت عملة البيتكوين الإلكترونية بأكبر وتيرة في أسبوع خلال تعاملات الإثنين، لتكون قرب حاجز 12 ألف دولار وسط مكاسب في السوق الأوسع للأصول المشفرة.

وفي الساعة 6:42 مساءً بتوقيت جرينتش : الساعة 8:42 مساءً بتوقيت القاهرة ، ارتفع سعر البيتكوين بنحو 2.4% يصل إلى 11.724 ألف دولار بقيمة سوقية قدرها 217.16 مليار دولار، وفقاً للبيانات المتاحة على منصة”كوين ماركت كاب”.

وخلال ذلك، بلغت القيمة السوقية الإجمالية لكافة العملات الإلكترونية 366.06 مليار دولار، مقابل 359.94 مليار دولار المسجلة قبل 24 ساعة مضت.

ويأتي أداء العملات الرقمية بالتزامن مع استضافة صندوق النقد الدولي ندوة افتراضية للحديث حول المدفوعات العابرة للحدود والعملات الرقمية بمشاركة المدير العام لبنك التسويات الدولي “أجوستين كارستنز” ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول”.

وفيما يتعلق بتدشين الولايات المتحدة عملة رقمية، قال “باول” إنه من المهم القيام بالأمر بشكل صحيح وليس التنفيذ السريع، مع الإشارة للحاجة لمزيد من العمل والتشاور حيال الأمر.

وأشار رئيس الفيدرالي إلى عملة “ليبرا” التابعة لشركة “فيسبوك” على أنها محفز لتركيز المزيد من الاهتمام على المشكلات.

وارتفعت العملة الرقمية الأكبر في العالم بنحو 3.4% في وقت سابق من تعاملات اليوم لتصل إلى 11.835 ألف دولار، وفق البيانات المتاحة على موقع “بلومبرج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى