اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةصناعة واسواق

التخطيط : 26 مليار جنية استثمارات جديدة بالصعيد

أربيان بزنس مصر: كشفت وزيرة التخطيط  – الدكتورة هالة السعيد، عن إن خطة العام المالي 2018-2019 تستهدف توجيه استثمارات حكومية بحوالي 25.6 مليار جنيه لتنمية محافظات الصعيد وبارتفاع 20% مقارنة بعام 2017-2018.

و أكدت في بيان اليوم الأحد، أن نسبة 51% الاستثمارات الحكومية موجهة لمحافظات الصعيد بقيمة 13 مليار جنيه، يليه إقليم شمال الصعيد بنسبة 26%، ثم إقليم وسط الصعيد بنسبة 23%.

و أشارت ، إلى أن محافظة أسوان استحوذت على النسبة الأكبر 32% من الاستثمارات الحكومية الموجهة لإقليم جنوب الصعيد بقيمة 4.24 مليار جنيه، يليها محافظة سوهاج بنسبة 22%، ثم محافظة قنا بنسبة 1818%.

و أكدت أن أهم البرامج التنموية المستهدف تنفيذها في إقليم جنوب الصعيد تتمثل في عدد من المشروعات في مجالات الصرف الصحي والتعليم والنقل والتخزين وخدمات الصحة والمياه.

وذكرت الوزيرة، أن محافظة المنيا استحوذت على النسبة الأكبر 41% من الاستثمارات الحكومية الموجهة لإقليم شمال الصعيد بقيمة 2.66 مليار جنيه، تليها محافظة بني سويف بنسبة 35%، ثم محافظة الفيوم بنسبة 25%.

و أوضحت، أن أهم البرامج التنموية المستهدف تنفيذها في إقليم شمال الصعيد تتمثل في مشروعات الأنشطة العقارية والخدمات الصحية والتعليم والنقل بمحافظات الاقليم.

وقالت هالة السعيد، أن محافظة أسيوط استحوذت على النسبة الأكبر 66% من الاستثمارات الحكومية الموجهة لإقليم وسط الصعيد بقيمة 3.9 مليار جنيه، يليها محافظة الوادي الجديد بنسبة 34%.

و أضافت ، أن أهم البرامج التنموية المستهدف تنفيذها في إقليم وسط الصعيد، تأتي في عدد من المشروعات في مجالات الصرف الصحي والتشييد والبناء والنقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock