اخبار عاجلةاخر الاخباربنوك وتأمينزراعة

التنمية الزراعية السعودي: اعتماد قروض بـ 1.5 مليار ريال حتى سبتمبر

التنمية الزراعية السعودي: اعتماد قروض بـ 1.5 مليار ريال حتى سبتمبر

أربيان بزنس مصر : كشف منير بن فهد السهلي نائب رئيس الصندوق ، عن أن المجلس اعتمد تمويل قروض زراعية بقيمة تجاوزت 107 مليون ريال لعدد من المستثمرين والجمعيات التعاونية الزراعية في مناطق مختلفة بالمملكة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث لمجلس إدارة صندوق صندوق التنمية الزراعية للعام المالي الحالي.

و أضاف أن تلك القروض والتمويلات تضمنت تمويل قروض عادية ومشروعات زراعية متخصصة ومتنوعة في عدة أنشطة منها قطاع تصنيع التمور وإنتاج الدواجن اللاحم والبيوت المحمية وتمويل رأس مال عامل بالشراكة مع البنوك التجارية ومشروع للسياحة الزراعية، وبذلك يبلغ إجمالي القروض المعتمدة حتى شهر سبتمبر/أيلول الجاري من العام المالي الحالي حوالي مليار و500 مليون ريال.

و أوضح ، أن المجلس تابع في هذا الاجتماع سير وإجراءات العمل في مشروع استراتيجية الصندوق للخمسة الأعوام المقبلة (2020-2025م) من خلال العرض المقدم الذي اشتمل على نطاق عمل الاستراتيجية والنموذج التشغيلي والأهداف والمبادرات الرئيسة ومنهجية التحديث.

وأشار إلى حرص الصندوق على استمرار دعمه القطاع الزراعي في مختلف مجالاته وأنشطته (النباتية والحيوانية والسمكية) والخدمات المساندة له، بهدف نمو هذا القطاع وتعزيز دوره للإسهام في تحقيق الأمن الغذائي بما يتماشى مع السياسة الزراعية للمملكة، والنهوض بالدور الحيوي للصندوق في تنفيذ استراتيجيات الأمن الغذائي وتطوير خطط تطوير القطاع الزراعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock