إتصالات وتكنولوجيااخبار عاجلةاخر الاخبارحوار

الدكتور تامر الحسيني الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة ضامن للمدفوعات..”ضامن” نجحت في اقتناص حصة جيده بسوق “المدفوعات”.. ونستهدف حجم أعمال 5.7 مليار جنيه بنهاية العام 2021

– اهتمام القيادة السياسية بالتحول الرقمي وتحقيق الشمول المالي تخلق فرصاً واعدة بسوق “المدفوعات الإلكترونية”

– تبعيتنا لكيان كبير مثل “ايجيبت سمارت كارد” المُميكن لمنظومتي  “الخبز – والتموين ” مكنا من النمو والتواجد داخل كافة محافظات الجمهورية

– نسعي جاهدين لإضافة خدمات جديدة مثل أقساط ” شركات التأمين” و”القروض الصغيرة ومتناهية الصغر” لقائمة “خدمات ضامن”

– نتواجد من خلال شبكة تضم 100 ألف نقطة داخل كافة مدن وقري الجمهورية.. ونستهدف نموها من 20% : 30% سنويا

حوار : حماده عواد 

 بات سوق المدفوعات الإلكترونية يمثل أحد أهم القطاعات التي يتقبل لها بالنمو المضطرد ، لما تمتلكه هذه السوق من فرصا هائلة واعدة للنمو مدعومة باهتمام وتوجيه خاص من جانب القيادة السياسية وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي علي سرعة التحول الرقمي وتحقيق أهداف الشمول المالي،  يأتي ذلك من خلال المبادرات الحكومية المستمرة التي تدعم تلك الأهداف،  فضلا عن ماتحقق من وعي لدي المجتمع في العامين الماضيين نتيجة لما فرضته جائحة كورونا ، حيث ما أظهرته من محنة في ظاهرها كان بمثابة منحة لتسريع وتيرة التحول الرقمي ونمو سوق المدفوعات الإلكترونية وهو ما أكده الدكتور تامر الحسيني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ضامن للمدفوعات في حواره لـ” أربيان بزنس “..

وكشف الحسيني ، عن أهمية سوق المدفوعات في الدفع بخطط الدولة للتحول الرقمي وتحقيق أهداف الشمول المالي ، مؤكدا أن شركة ضامن للمدفوعات والتي تعمل بالسوق المصري منذ ٣ أعوام نجحت في اقتناص حصة جيده من خلال الانتشار الكبير لها في مختلف محافظات الجمهورية وتقديمها لأكثر من 500 خدمة عن طريق شبكة تضم نحو 100 ألف نقطة منتشرة داخل قري ومدن الجمهورية .

و تابع الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ضامن حواره ، بنجاح الشركة في تحقيق حجم أعمال يتضاعف بشكل مضطرد ، مشيرا الي تحقيق الشركة نحو 2.750 مليار جنيه بنهاية العام الماضى مقارنة بنحو 300 مليون جنيه خلال عام 2019 ، متوقعا أن تصل الشركة بحجم أعمالها إلي 5.7 مليار جنيه بنهاية العام الحالي 2021 .. وإلي تفاصيل الحوار

بداية.. نحب أن نتعرف علي شركة ضامن ومتي بدأت ؟

ضامن بدأ تكويدها في عام 2018 لتصبح شركة مساهمة مصرية انطلقنا في السوق المصري منتصف عام 2019 ، بدأت الشركة هادئة لم تكن معروفة بشكل كبير للجمهور  ولكن حققنا نتائج جيدة ، و مع انطلقنا في 2020 وتوجه الدولة نحو الدعوة للتحول الرقمي والشمول المالي بدأت ضامن كباقي الشركات المقدمة لمثل تلك الخدمات تنشط وتنمو بشكل واضح والتي ظهر في نتائج أعمالنا في العامين الماضيين 2020و 2021 ونسعي لتحقيق مزيد من النمو خلال السنوات القادمة .

كم سجلت عائدات الشركة خلال الفترة الماضية؟

نجحت شركة ضامن في أن تنمو من عام لآخر ، حيث حققت الشركة حجم أعمال في العام الأول لها بالسوق بلغ نحو 300 مليون جنيه خلال العام 2019 ، ثم مع تسريع الدعوة للتحول الرقمي ونمو سوق المدفوعات الإلكترونية نتيجة مافرضته جائحة كورونا علي مدار العامين الأخيرين نجحت الشركة في التوسع وتحقيق حجم أعمال  2.750 مليار جنيه بنهاية العام 2020 .

ماهي مستهدفات الشركة لحجم الأعمال مع نهاية العام الحالي؟

تنمو الشركة بشكل مضطرد وسريع جدا نتيجة من عام لآخر مع نمو سوق المدفوعات ووعي  المجتمع ، الأمر الذي سوف يساعدنا هذا العام 2021 بالوصول بحجم أعمال يقترب من 5.700 مليار جنيه وهو ضعف محققته ضامن العام الماضي .

تشارك ضامن بشكل قوي في معرض القاهرة الدولى للتكنولوجيا Cairo ICT 2021.. فما العائد التي تحققه الشركة من تلك المشاركة هذا العام؟

مشاركتنا في معرض القاهرة الدولى للتكنولوجيا تعد المشاركة الثانية لنا ، ولاشك يحظي المعرض بتواجد وحضور مكثف من الجمهور والمهتمين لمعرفة كل جديد عن حلول التقنية التي تقدمها الشركات بمختلف القطاعات ، وتستهدف شركة ضامن من هذا التواجد التعريف بالشركة والخدمات الرقمية التي تقدمها بمجالات الدفع الإلكتروني وتمكين الجمهور من المعرفة بها من خلال الاستخدام المباشر لها ، من جانب آخر التواجد يمنحنا الفرصة للتسويق بشكل جيد للعلامة التجارية من خلال التواجد بين الشركات الشقيقة مع عقد شراكات تساعدنا علي النمو والتوسع ، والاطلاع علي كل جديد .

– إلي أي مدي تتواجد ضامن للمدفوعات داخل محافظات الجمهورية؟

لدينا تواجد قوي بالمحافظات ساعدنا في ذلك تبعيتنا لكيان كبير هو “ايجيبت سمارت كارد” ، ويعتبر هذا الكيان هو المسئول عن ميكنة منظومة التموين والخبز في مصر مما يجعلنا متواجدين في كافة محافظات الجمهورية من خلال التواجد بمكاتب ومنافذ التموين ، هذا بالإضافة إلى انتشارنا داخل المحال التجارية الأخري بمختلف المدن والقري ليصل إجمالي النقاط التي تتواجد بها إلي  100ألف نقطة تقريبا ، ونستهدف مواصلة التوسع بشبكتنا بصورة أكبر بنسب لاتقل عن 20% : 30% سنويا .

 

– هل استفادت ضامن للمدفوعات من مبادرة البنك المركزي التي طرحت مؤخراً ؟

بالفعل نجحنا في المشاركة بمبادرة البنك المركزي التي استهدفت نشر نحو 100 ألف ماكينة pos  بهدف التحول الرقمي وتنشيط التعامل باستخدام بطاقات الائتمان والدعوة إلي مجتمع لانقدي ، حيث كنا نستهدف الحصول علي 30 ألف ماكينة ولكن تمكنت شركة ضامن من الحصول علي 20 ألف ماكينة فقط أضافت إليها خدماتها للجمهور بالتعاون مع ثلاث بنوك .

كم خدمة تتيحها شركة ضامن أمام الجمهور؟

تقدم شركة ضامن للمدفوعات خدمات مختلف علي ماكينات الشركة ، حيث تتيح من 450 خدمة إلي 500 خدمة متنوعة أمام عملائنا ، أبرزها سداد الفواتير الخاصة بشركات المحمول والإنترنت ،وفواتير الخدمات الحكومية المختلفة .

ماهي الخدمات الجديدة التي تبحث ضامن عن إضافتها لقائمة خدماتها؟

بالتأكيد نبحث دائما عن زيادة الخدمات المميكنة المقدمة بالتعاون مع مختلف الجهات ، ونسعي إلي التعاون مع قطاع التأمين خلال الفترة المقبلة، تحصيل أقساط المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر  ، إلي جانب إضافة خدمة شحن كروت الغاز لباقي الخدمات العامة التي تقدمها ضامن حالياً ، بالإضافة إلي كل خدمة جديدة لتوسيع قاعدة تعاملاتنا خلال الفترة المقبلة.

رؤية حضرتك لنمو سوق المدفوعات الإلكترونية خلال الفترة المقبلة؟

سوق المدفوعات الإلكترونية هو سوق واعد وكبير لايزال في مراحل النمو الأولي له ، ومن المتوقع أن تحقق معدلات نمو قوية فيه خاصة مع اهتمام القيادة السياسية واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي وتوجيهه المستمر للتحول الرقمي والاسراع في ميكنة الاقتصاد المصري بالاتساق مع خطط الدولة لتحقيق أهداف الشمول المالي بحلول العام  2030 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى