اخبار عاجلةاخر الاخباراسعار العملاتالرئيسية

الدولار الأسترالي يتراجع لأدنى مستوى عقب تقديرات المركزي

الدولار الأسترالي يتراجع لأدنى مستوى عقب تقديرات المركزي

أربيان بزنس مصر : انخفض الدولار الأسترالي لأدنى مستوى في أكثر من شهر خلال جلسة تداولات اليوم الجمعة ، بعد أن خفَّض البنك المركزي في البلاد تقديرات النمو الاقتصادي.

وفي الساعة 10:23 صباحاً بتوقيت جرينيتش – الساعة 12:23 مساءً بتوقيت القاهرة، تراجع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي بنسبة 0.3% ليهبط إلى 0.7082 دولار أمريكي بعد أن سجل 0.7058 دولار في وقت سابق من التعاملات وهو أدنى مستوى منذ أوائل يناير.

وأعلن بنك الاحتياطي الأسترالي خلال بيان السياسة النقدية اليوم خفض توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي بالعام الذي ينتهي في يونيو المقبل إلى 2.5% بدلاً من تقديرات البنك قبل 3 أشهر والبالغة 3.25%.

كما قلص البنك تقديرات نمو الاقتصاد الأسترالي خلال العام الذي ينتهي في يونيو 2020 إلى 2.75% بدلاً من توقعات سابقة تبلغ 3.25%.

وفي الوقت نفسه حذر المركزي الأسترالي من أن عملية التصحيح في سوق العقارات، والذي شهد تراجعاً بأسعار المنازل بنسبة 8% مقارنة مع القمة المسجلة في 2017، هي منطقة كبيرة من حالة عدم اليقين.

وحقق الدولار الأسترالي مكاسب بنسبة 0.57% مقابل الورقة الخضراء منذ بداية العام وحتى الآن لكنه يتجه إلى تسجيل خسائر بنحو 2.6% خلال الأسبوع الجاري.

ويقوم البنك المركزي في أستراليا بالإبقاء على معدل الفائدة كما هو عند 1.5% منذ أغسطس 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock