اخبار عاجلةاخر الاخباراسعار العملاتالرئيسية

الدولار يتحول للإرتفاع عالمياً رغم بيانات التضخم في أمريكا

الدولار يتحول للإرتفاع عالمياً رغم بيانات التضخم في أمريكا

أربيان بزنس مصر : تحول الدولار الأمريكي إلى الإرتفاع أمام العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الأربعاء، رغم بيانات التضخم في الولايات المتحدة المخيبة للآمال، فيما تراجعت عوائد سندات الحكومية.

وفي الساعة 1:22 مساءً بتوقيت جرينيتش – الساعة 3:22 مساءً بتوقيت القاهرة ، ارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.1 %، لتهبط العملة الأوروبية إلى 1.1314 دولار، فيما استقر أمام الين عند 108.48 ين.

بينما تراجعت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.1 %، لترتفع عملة بريطانيا إلى 1.2738 دولار، فيما ارتفعت أمام الفرنك السويسري بأكثر من 0.2 % عند 0.9946 فرنك.

كما ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة هامشية 0.09 %، عند 96.769، وذلك بعد أن كان قريب من مستوى 96.459 وهو أدنى رقم منذ نهاية مارس/آذار الماضي.

ومن جانب آخر ، تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات إلى 2.141 %، كما هبط العائد على الديون الحكومية لآجل عامين إلى 1.893 %.

وبحسب بيانات رسمية، فإن معدل التضخم في الولايات المتحدة سجل تراجعاً خلال شهر مايو/آيار الماضي على أساس شهري وسنوي بالتزامن مع تراجع أسعار البنزين.

ووجه الرئيس الأمريكي في الأسبوع الجاري اتهاماً لعملة اليوان الصيني مشيراً إلى أن بكين تتلاعب بعملتها.

كما انتقد ضعف اليورو في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وعلق على مقال نشرته وكالة بلومبرج الأمريكية تتساءل كيف يمكن أن تحرم المعالم الأوروبية من السياح؟ قائلاً: “هذا بسبب أن اليورو وغيره من العملات يتم تخفيض قيمتها أمام الدولار”.

ولايزال المستثمرون يترقبون ما إذا كانت الولايات المتحدة ستبرم اتفاقاً تجارياً مع الصين خلال قمة العشرين أم لا، حيث هدد دونالد ترامب بزيادة سعة التعريفات لتشمل مزيد من المنتجات الصينية حال عدم حضور رئيس الصين الاجتماعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock