اخبار عاجلةاخر الاخباراسعار العملاتالرئيسية

الدولار يتراجع عالمياً قبيل بيانات اقتصادية

الدولار يتراجع عالمياً قبيل بيانات اقتصادية

أربيان بزنس مصر : تراجع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الأربعاء، ترقباً لإعلان بيانات اقتصادية، ومع انتظار التطورات التجارية.

و تقلص مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند 97.449.

وفي الساعة 08:25 صباحاً بتوقيت جرينيتش ، الساعة 10:25 صباحاً بتوقيت القاهرة ، انخفض الدولار أمام اليورو بنسبة 0.09 % ، عند 1.1214 دولار، كما تراجع أمام الين بنسبة 0.07 % ، عند 109.53 ين.

وهبطت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.09 %، عند مستوى 1.2916 دولار، كما تراجعت أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.3 %، إلى 1.0060 فرنك.

وفي الأسبوع الجاري قررت الصين زيادة التعريفات الجمركية على واردات من الولايات المتحدة بقيمة 60 مليار دولار بداية من يونيو/حزيران المقبل.

وتعرضت أسواق الأسهم والسلع إلى تقلبات واسعة عقب القرارات الصينية التي اتخذتها كرد فعل انتقامي ضد الولايات المتحدة حيث رفعت واشنطن التعريفات على واردات صينية بـ200 مليار دولار.

ومع ذلك فأن الرئيس الأمريكي أعلن أنه سيلتقي نظيره الصيني في اليابان في اجتماعات قمة الـ20، واصفاً الحرب التجارية بينهما على أنها خلاف صغير.

ومن المقرر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات مبيعات التجزئة ومؤشر “إمباير ستيت” للإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock