اخبار عاجلةاخر الاخباراسعار العملاتالرئيسية

الدولار يرتفع أمام العملات الرئيسية قبيل صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

الدولار يرتفع أمام العملات الرئيسية قبيل صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

ارتفع الدولار خلال تعاملات اليوم  الأربعاء أمام العملات الرئيسية ، مسجلًا أعلى مستوياته في 16 شهرًا، قبيل صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة عن الربع الثالث ومحضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي خلال نوفمبر.

وفي الساعة 10:05 صباحاً بتوقيت جرينتش : الساعة 12:05 مساءً بتوقيت القاهرة ، ارتفع مؤشر الدولار ،الذي يقيس أداء العملة مقابل ست عملات رئيسية بنحو 0.2% عند 96.75 نقطة.

وتراجع اليورو أمام العملة الأمريكية 0.3% عند 1.121 دولار، فيما انخفض الجنيه الإسترليني هامشيًا 0.1% عند 1.335 دولار، بينما سجل الدولار تراجعًا هامشيًا مقابل العملة اليابانية بنحو 0.1% ليصل إلى 114.9 ين.

وينتظر المستثمرون إصدار مكتب الإحصاء عددh من البيانات الاقتصادية الهامة في الولايات المتحدة على رأسها قراءة الناتج المحلي الإجمالي عن الربع الثالث، وسط توقعات بارتفاع المؤشر 2.2%، يصاحبها الإعلان عن بيانات طلبات السلع المعمرة خلال أكتوبر فيما تشير التوقعات إلى ارتفاعها 0.2%.

في الوقت نفسه، من المقرر صدور بيانات طلبات إعانات البطالة الأمريكية، إذ تشير التوقعات إلى تسجيلها 259 ألف طلب خلال الأسبوع الماضي.

وتتركز أنظار الأسواق الأربعاء على محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي عن نوفمبر، إذ يبحث المستثمرون عن إشارات حول تقديم موعد رفع الفائدة أو تسريع وتيرة الخفض التدريجي لمشتريات الأصول مع تزايد الضغوط التضخمية وعودة مخاوف “كورونا” مجددًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى