اخبار عاجلةاخر الاخباراسعار العملاتالرئيسية

الدولار يواصل ارتفاعه أمام العملات الرئيسية بإستثناء الين الياباني

الدولار يواصل ارتفاعه أمام العملات الرئيسية بإستثناء الين الياباني

أربيان بزنس مصر : ارتفع الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الخميس، عقب بيانات اقتصادية ليتعافى من أدنى مستوى في ستة أشهر.

وفي الساعة 8:25 مساءً بتوقيت جرينيتش – الساعة 10:25 مساءً بتوقيت القاهرة ، زاد الدولار مقابل اليورو بنسبة 0.4 %، عند مستوى 1.1170 دولار.

بينما تراجعت العملة الخضراء مقابل نظيرتها اليابانية بنحو 0.2 %، عند 108.51 ين، وسجلت زيادة بنسبة 0.8 %، أمام الجنيه الإسترليني لتهبط العملة البريطانية إلى 1.3145 دولار.

وسجل الدولار كذلك ارتفاعاً أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.4 %، إلى 0.9714 فرنك.

وخلال ذلك، زاد المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة 0.4 %، إلى 96.805 بعد أن سجل أدنى مستوى في 6 أشهر قبل عطلة العام الجديد أمس الأربعاء.

وأدت البيانات القاتمة الصادرة في منطقة اليورو إلى إضعاف العملة الأوروبية الموحدة والجنيه الإسترليني مع ارتفاع الطلب على الدولار كملاذ آمن.

وواصل النشاط الصناعي في منطقة اليورو انكماشه خلال ديسمبر/كانون الأول بقيادة ألمانيا، كما سجل الإنتاج الصناعي في بريطانيا أكبر تراجع في 7 سنوات.

في حين كشفت بيانات اقتصادية في الولايات المتحدة عن تراجع طلبات إعانة البطالة خلال الأسبوع الماضي، كما تراجع النشاط الصناعي في أكبر اقتصاد حول العالم خلال الشهر المنصرم.

واستفاد الدولار من أداء الاقتصاد الأمريكي في عام 2019، ولكن التخفيف من المخاوف التجارية الصينية الأمريكية عزز التفاؤل بأن العام الجديد قد يكون لصالح تعافي اقتصادات الدول المتقدمة الأخرى.

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق من هذا الأسبوع بأنه سيتم توقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية في غضون أسبوعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock