اخبار عاجلةاخر الاخبارتداول

الرقابة المالية : اعتماد إنشاء صندوق ضمان حملة وثائق التأمين

أربيان بزنس مصر: اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، مشروع لائحة النظام الأساسي لصندوق ضمان حقوق حملة وثائق التأمين والمستفيدين منها، على أن يتم اتخاذ الخطوات اللازمة لاعتمادها وإصدارها من السلطات المختصة.

و أكد رئيس هيئة الرقابة المالية، في بيان اليوم، إن هذه الخطوة تأتي في إطار التوافق مع أحكام القانون رقم 10 لسنة 1981 الخاص بالإشراف والرقابة على نشاط التأمين في مصر وبصفة خاصة تفعيل المادة (43) من ذات القانون والتي أوجبت إنشاء هذا الصندوق دعما لسوق التأمين ضد مخاطر تعثر احدى شركاته و زيادة ثقة المتعاملين مع شركات التأمين و الأرتقاء بمستوى أداء الصناعة.

و أوضح محمد عمران، أن الصندوق يعد نقله غير مسبوقة، وإنجازاً بكل المقاييس فى سوق التأمين المصري، للحفاظ على حقوق العملاء وحملة الوثائق، مشيرا إلى اثره على ارتفاع التصنيفات الائتمانية لصناعة التأمين فى مصر.

وأشار، إلى أن إنشاء الصندوق يأتي لتقوية الإطار التشريعي للأنشطة التي تندرج تحت رقابة وإشراف الهيئة ومنها التأمين وكذلك تحقيق إدارة أفضل للمخاطر المتعلقة بسلامة واستقرار الأسواق المالية غير المصرفية.

و قال ، أن الهيئة في المرحلة الأخيرة للانتهاء من إستكمال منظومة حماية عملاء شركات التأمين والتي ستتضمن أيضاً إعداد دليل حماية المتعاملين مع شركات التأمين وصناديق التأمين الخاصة، لرفع مستويات التوعية والثقافة المالية، و تحسين مستوى الشفافية و الإفصاح، وتحسين مستويات الحوكمة والإدارة الرشيدة و تحسين تنافسية و تطوير الأسواق المالية غير المصرفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock