اخبار عاجلةاخر الاخبارتداول

الرقابة المالية تُقر عرض ” كايرو ثري إيه” للإستحواذ على النشا و الجلوكوز

الرقابة المالية تُقر عرض " كايرو ثري إيه" للإستحواذ على النشا و الجلوكوز

أربيان بزنس مصر – وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة كايرو ثري يه الدولية للصناعات، للاستحواذ على شركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز.

و أضافت الرقابة المالية، في بيان اليوم الأحد على بورصة ” مصر” ، أن إعلان عرض الشراء الاجباري المقدم من كايرو ثري ايه الدولية يتضمن شراء حتى 50.077 مليون سهم، بنسبة 100 %، من أسهم رأسمال المصرية لصناعة النشا والجلوكوز بسعر 8.61 جنيه للسهم الواحد.

و أوضحت، أن فترة سريان عرض الشراء الإجباري تبدأ من اليوم التالي لتاريخ إعلان العرض، وذلك ابتداءً من اليوم الأحد وحتى نهاية جلسة تداول يوم الخميس الموافق 7 مايو المقبل.

وقالت ، أن الحد الأدنى لتنفيذ عرض الشراء حتى عدد 25.5 مليون سهم تمثل نسبة 51 %، من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية- أمريكانا مصر، على قبول السعر النهائي المقدم من شركة كايرو ثري ايه الدولية للصناعات، لشراء 11.636 مليون سهم المملوكين لها، في رأسمال الشركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز، بسعر سهم 8.54 جنيه.

كما وافقت الجمعية العامة العادية لشركة القاهرة للدواجن على قبول العرض الملزم المقدم من شركة كايرو ثري إيه الدولية للصناعات لشراء 13.65 مليون سهم المملوكين للشركة في رأسمال الشركة المصرية لصناعات النشأ والجلوكوز.

وسجلت المصرية لصناعة النشار والجلوكوز خلال 2019 خسائر بلغت 17 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 74.3 مليون جنيه في 2018.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 967.8 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 909.2 مليون جنيه في 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى