اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةعقاري

السعودية لإعادة التمويل العقاري : ضخّ مليار ريال بسوق التمويل السكني

أربيان بزنس مصر: وقَّعت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، اليوم الثلاثاء، اتفاقية إعادة تمويل مع شركة أملاك العالمية قيمتها مليار ريال، بحضور وزير الاسكان رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، ماجد بن عبد الله الحقيل ، وفقا لبيان صحفي لشركة أملاك العالمية .

وتعد هذه الاتفاقية ، هى الأولى التي توقّعها الشركة في عام 2018، وتتضمّن شراء محافظ تمويل عقاري، بالإضافة إلى تمويل مباشر قصير الأجل بصيغة المرابحة، ما سيمكّن شركة أملاك العالمية من تحسين وزيادة قدرتها على التمويل مستقبلاً.

وأبرمت الشركة في وقت سابق اتفاقيتي إعادة تمويل مماثلتين أواخر العام الماضي، ما يؤكّد دورها المتنامي في تحفيز سوق الإسكان السعودي.

و قال الرئيس التنفيذي للشركة، فابريس سوسيني، إن الشركة تستهدف تنشيط قطاع التمويل السكني في المملكة، وتمكين المقرضين من تقديم حلول تمويلية تناسب بشكل أفضل احتياجات المواطنين الباحثين عن فرص لتملّك منزلهم الخاص، والعمل على إيجاد خيارات تمويل أكثر ملاءمة يستفيد منها المموّلون والمقترضون.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة أملاك العالمية، عبد الله بن تركي السديري، أن الاتفاقية تدعم في توفير حلول مستدامة للرهون العقارية تضمن سهولة حصول المواطنين على فرصة تملّك المنزل المناسب لهم.

وتم تأسيس الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري أواخر عام 2017، وهي مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، بهدف خلق سوق ثانوي للتمويل العقاري في المملكة.

وتهدف الشركة إلى تعزيز أداء القطاع العقاري وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، وزيادة نسبة امتلاك المنازل لتصل إلى 52% في العام 2020.

ويتوقّع أن يزداد حجم السوق العقاري من 280 مليار ريال في العام 2017 ليصل إلى 500 مليار ريال بحلول العام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock