اخبار عاجلةاخر الاخبارتداول

السويدي توقع عقد مع قناة السويس لتطوير أرض بالعين السخنة

السويدي توقع عقد مع قناة السويس لتطوير أرض بالعين السخنة

أربيان بزنس مصر : أكدت مجموعة السويدي للتنمية الصناعية التابعت لشركة السويدي إلكتريك ، أنها وقعت عقد تطوير مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس لأرض بالمنطقة الاقتصادية في العين السخنة، بقيمة 10 مليارات جنيه.

و أكدت الشركة في بيان اليوم الأحد على بورصة ” مصر ” ، أن العقد يتعلق بتطوير تنمية وتحويل حق الانتفاع لمساحة 10 كليومترات بأرض المطقة، لافتة إلى أن تم التخصيص بنظام المشاركة وتحويل حق الانتفاع للمستثمرين وبنظام المراحل.

و أوضحت الشركة ، أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تقدر بنحو 10 مليارات جنيه لتطوير وتنمية وتسويق المساحة المخصصة خلال 10 سنوات، لافتة إلى أن المدينة الصناعية تعمل على جذب وتوفير 150 ألف فرصة عمل.

و يتضمن العقد إنشاء مدينة صناعية متكاملة الخدمات والمرافق على المساحة المخصصة، بالإضافة إلى تسويقها عالمياً ومحلياُ وذلك لجذب الاستثمارات الصناعية الأجنبية والمحلية للمنطقة ولمصر بصفة عامة.

وأعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة السويدي إلكتريك، في يوليو الماضي ، أن المجموعة ستشارك مع المقاولون العرب وعدد من الشركات الأخرى في المنافسة على تدشين سد كهرومائي تعتزم دولة تنزانيا إقامته على نهر روفيجي، يعد الأكبر بشرق أفريقيا.

و أظهرت القوائم المالية للشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، وجود زيادة في صافي الأرباح المحققة إلى 3.05 مليار جنيه مقابل أرباح بلغت 1.66 مليار جنيه بالنصف المقارن من 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock