اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةصناعة واسواق

” السيسي ” يشهد توقيع 8 مذكرات تفاهم مع فيتنام

أربيان بزنس مصر: شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفيتنامي تران داي كوانج، التوقيع على عدد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم بين البلدين لتعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات.

وشملت المذكرات التي تم توقيعها، مذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسي المصري بوزارة الخارجية المصرية، وقعها وزير الخارجية سامح شكري ومن الجانب الفيتنامي هو فو ناو نائب وزير الشؤون الخارجية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ومذكرة تفاهم بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في مجال التمويل والبورصة ودعم الاستثمار، وقعتها وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، ومن الجانب الفيتنامي وينا كوانج هاي نائب وزير المالية.

ومذكرة تفاهم للتعاون في قطاع البترول بين المؤسسات العامة العاملة بمجال البترول والغاز والثروة المعدنية وقعها المهندس طارق الملا وزير البترول، و من الجانب الفيتنامي تشان توان اي وزير التجارة والصناعة.

ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال تجارة الأزر وقعها وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، ومن الجانب الفيتنامي تشان توان اي وزير التجارة والصناعة.

ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الزراعة وقعها وزير الزراعة واستصلاح الاراضي عز الدين ابو ستيت، ومن الجانب الفيتنامي ين شوان جوان وزير الزراعة والاستثمار الزراعي.

ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الترويج للصادرات وقعها وزير التجارة والصناعة عمرو نصار، ومن الجانب الفيتنامي تشان توان اي وزير التجارة والصناعة.

ومذكرة تفاهم في مجال المعاملات التجارية وزير التجارة والصناعة عمرو نصار، ومن الجانب الفيتنامي تران توان اي وزير التجارة والصناعة.

واتفاقية تآخي بين محافظة الاقصر ومدينة لين بين وقعها محمد بدر محافظ الاقصر ومن الجانب الفيتنامي دين فان ديان رئيس اللجنة الشعبية لمقاطعة لين بين.

وكانت بدأت المباحثات المصرية – الفيتنامية، ظهر اليوم الاثنين بقصر الاتحادية، بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفيتنامي تران داي كوانج، الذي يقوم حالياً بزيارة لمصر تستغرق 4 أيام.

ويشار أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قام في سبتمبر من العام الماضي، بزيارة لفيتنام هي الأولى من نوعها لرئيس مصري في تاريخ العلاقات بين البلدين.

ووفقاً للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، تحتل دولة فيتنام المرتبة 117 بين الدول الأجنبية المستثمرة في مصر بنحو 11 شركة مؤسسة برأسمال مصدر 710 آلاف دولار بإجمالي مساهمات فيتنامية بنحو 280 ألف دولار خلال الفترة ما بين يناير 1970 حتى أوائل 2017.

وتتنوع الاستثمارات الفيتنامية في قطاعات صناعية و خدمية.

ويبلغ حجم التجارة البينية بين مصر وفيتنام 400 مليون دولار بنهاية 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى