اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسيةعقاري

الصين تستعين بخبراء لفحص الموارد المالية لشركة التطوير العقاري الأكثر مديونية في العالم

الصين تستعين بخبراء لفحص الموارد المالية لشركة التطوير العقاري الأكثر مديونية في العالم

تجمع الحكومة الصينية مجموعة من خبراء المحاسبة والقانون لفحص الموارد المالية لمجموعة ” تشاينا إيفرجراند جروب”، في مقدمة محتملة لإعادة هيكلة شركة التطوير العقاري الأكثر مديونية في العالم.

وأرسل المنظمون في مقاطعة جوانجدونج فريقًا الشهر الماضي من شركة المحاماة “كينج أند وود مليسونس”، وفقًا لما ذكرته “بلومبرج” عن مصادر على دراية بالأمر.

وحددت الشركة المثقلة بالديون “تشاينا إيفرجراند” مشاكلها المالية، وأوضحت أنها تكافح لبيع الأصول بالسرعة الكافية من أجل خدمة ديونها الضخمة البالغة 305 مليارات دولار.

وبدأت ثقة السوق تتدهور في الشركة الصينية خلال مايو، وتبع ذلك سلسلة من الاحتجاجات على مدار الأسبوع الماضي من قبل مشتري المنازل الغاضبين والمستثمرين الأفراد والموظفين الذي يطالبونها بالوفاء بالتزاماتها.

وفي بيان لبورصة “هونج كونج”، ألقت الشركة باللوم على التقارير الإعلامية السلبية المستمرة التي أضعفت ثقة مشتري العقارات المحتملين، وأوضحت شركة التطوير العقاري الأكثر مديونية في العالم أيضًا أنها تعمل مع مستشارين ماليين من أجل استكشاف حلول لمشكلاتها.

وأغلق سهم “تشاينا إيفرجراند” تعاملات الثلاثاء منخفضًا 11.9% عند 2.97 دولار هونج كونج، لتصل نسبة تراجعه هذا العام إلى حوالي 80%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى