إتصالات وتكنولوجيااخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسية

الصين تطلب من أمريكا التوقف عن قمع “هواوي”

الصين تطلب من أمريكا التوقف عن قمع "هواوي"

قالت وزارة الخارجية الصينية يوم السبت إنه يتعين على الولايات المتحدة التوقف عن ”القمع المبالغ فيه“ لشركات صينية مثل هواوي.

وتحركت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة لوقف إمدادات الشرائح الإلكترونية لهواوي تكنولوجيز مما أثار مخاوف من رد الصين وأضر بأسهم شركات إنتاج الشرائح الأمريكية ، وفقاً لرويترز.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان ردا على أسئلة من رويترز عما إذا كانت بكين ستتخذ إجراءات انتقامية ضد الولايات المتحدة أن الصين ستدافع بحزم عن الحقوق القانونية لشركاتها.

وكشفت وزارة التجارة الأمريكية أمس الجمعة، عن أنها مددت الترخيص العام المؤقت الذي يسمح ببعض المعاملات مع شركة Huawei Technologies Co Ltd لمدة 90 يوما إضافيا.

ويسمح الترخيص ببعض المعاملات على الرغم من وضع “هواوي” في القائمة السوداء التي تمنع الموردين الأمريكيين من التعامل مع الشركة الصينية.

يأتي ذلك، غداة دعوة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الدول إلى إعادة النظر في استخدام “هواوي” في ظل تعتيم الصين على بيانات تفشي فيروس كورونا.

وتزعم الولايات المتحدة بأن الحكومة الصينية قادرة على استخدام معدات الاتصالات من “هواوي” لأغراض التجسس وهو ما ترفضه الشركة.

المصدر
اربيان بزنس مصر
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock