إتصالات وتكنولوجيااخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسية

” العليا الأمريكية ” : الموافقة على النظر في نزاع حول الخصوصية بين “مايكروسوفت” ووزارة العدل

أربيان بزنس مصر : قالت المحكمة العليا الأمريكية أنها وافقت ؛ على النظر في حل النزاع حول الخصوصية بين وزارة العدل و”مايكروسوفت” بشأن إمكانية اطلاع جهات الإدعاء الحكومية على رسائل البريد الإلكتروني المخزنة على خوادم الشركة في الخارج.

وقررت محكمة الاستئناف العام الماضي أن “مايكروسوفت” لا يمكن أن تضطر إلى تسليم رسائل البريد الإلكتروني المطلوبة في تحقيق بشأن الإتجار بالمخدرات التي تم تخزينها في “دبلن” في أيرلندا.

وقال رئيس الشركة “براد سميث” إنه إذا كان بإمكان أجهزة تطبيق القانون الأمريكية الحصول على رسائل البريد الإلكتروني للأجانب المخزنة خارج الولايات المتحدة، فما الذي يمنع حكومة بلد آخر من الحصول على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالأمريكيين على الرغم من وقوعها في الولايات المتحدة؟

و قالت وزارة العدل الأمريكية في استئنافها إن حكم المحكمة الأدنى يهدد بشكل خطير الأمن العام والأمن القومي لأنها تحد من قدرة الحكومة على درء الإرهاب والتهديدات الأمنية المماثلة والتحقيق في الجرائم ومقاضاة مرتكبيها.

وتعد “مايكروسوفت” – التي لديها مائة مركز بيانات في أربعين دولة – أول شركة أمريكية تتحدى مذكرة تفتيش محلية تسعى إلى الحصول على بيانات عملاء خارج الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock