اخبار عاجلةاخر الاخبارتداول

القرين تعلن زيادة حصتها في “نابيسكو” إلى 60.5%

القرين تعلن زيادة حصتها في "نابيسكو" إلى 60.5%

كشفت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية ، عن إنها انتهت من إجراء صفقة مُتفق عليها لشراء حصة إضافية بنسبة 8.83% من رأسمال الشركة الوطنية للخدمات البترولية (نابيسكو).

و أكدت الشركة في بيان اليوم الأثنين على بورصة ” الكويت “، إن قيمة الصفقة الإجمالية بلغت 10.6 مليون دينار (34.7 مليون دولار).

و أضافت الشركة أن حصتها في “نابيسكو” بعد إتمام صفقة الشراء ارتفعت – بشكل مباشر وغير مباشر – إلى نسبة 60.53%.

و أوضحت ،أن الأثر المالي الناجم عن إتمام الصفقة المُشار إليها هو ارتفاع أصول وخصوم “القرين” بصافي مبلغ الصفقة، وسينعكس ذلك على بيانات المركز المالي للشركة الخاصة بالربع الثاني من السنة المالية 2021/2020.

و أعلنت بورصة الكويت أمس الأحد، عن تنفيذ صفقة مُتفق عليها على أسهم “نابيسكو”، حيث قام ورثة حبيب حسن جوهر حيات (طرف بائع) ببيع نحو 7.79 مليون سهم من أسهم “نابيسكو” بسعر 1.2 دينار للسهم الواحد بقيمة 9.35 مليون دينار، وذلك لصالح شركة “القرين” (طرف مشتري).
كما تم تنفيذ صفقة مُتفق عليها أمس على أسهم “نابيسكو” بقيمة 1.25 مليون دينار، وذلك بعد أن تم بيع نحو 1.04 مليون سهم على أساس سعر 1.2 دينار للسهم الواحد.

الجدير بالذكر أن حصة “القرين” في رأسمال “نابيسكو” هي الأكبر وبالنسبة الجديدة 60.53%، تليها حصة مجموعة أفنان الدولية القابضة بواقع 12.83%، بينما اختفى حبيب حسن جوهر حيات من هيكل الملكية بعد قيام ورثة الأخير ببيع حصتهم كاملة بالأمس.

ويبلغ رأسمال “نابيسكو” 10 ملايين دينار موزعاً على عدد 100 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد، علماً بأن أسهم الخزينة لدى الشركة تبلغ 3 ملايين سهم.

وتقلصت أرباح “نابيسكو” بنحو 47.1% بالنصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 3.05 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 5.76 مليون دينار للفترة نفسها من عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock