اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبترول وطاقة

” اللعيبي ” : سوناطراك الجزائرية تسعى للإستثمار في نفط العراق

أربيان بزنس مصر : أكدت وزارة النفط إن سوناطراك الجزائرية الحكومية للطاقة تدرس استثمارات محتملة في مشروعات للنفط والغاز في العراق، وفقاً لبيان الوزارة اليوم الأثنين .
ونقل بيان للوزارة، تلقت «الصباح الجديد» نسخة منه، تعليقات ل وزير النفط جبار اللعيبي ووزير الطاقة الجزائري مصطفى قيطوني الذي وصل إلى بغداد يوم الاحد.
وقال وزير النفط العراقي جبار اللعيبي إن الوفد الجزائري ،سيلتقي جميع المسؤولين في الشركات النفطية الوطنية والدوائر المعنية بهدف توسيع دائرة التعاون والشراكة التي يسعيان لها.
وعبر وزير النفط عن أمله «في تحقيق خطوات ملموسة نحو عقد تعاون شراكة مع سوناطراك»، مشيرا على وجه التحديد إلى مشروعات تطوير صناعة الغاز ، والاستثمار الأمثل لهذه الثروة.
من جانبه، اكد وزير الطاقة الجزائري حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في مجال الطاقة والنفط والغاز، جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير النفط جبار علي اللعيبي.
وقال وزير الطاقة الجزائري مصطفى قيطوني ان ،الهدف من هذه الزيارة، اجراء المباحثات والمشاورات واللقاءات مع اشقائناً في العراق، لتعزيز وزيادة حجم التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجال الطاقة ومنها استثمار الغاز والاستكشافات النفطية وغيرها خصوصا وان شركة سوناطراك الجزائرية تمتلك الخبرة الكبيرة لتحقيق الاهداف المشتركة بين الاشقاء في العراق والجزائر.
و قال اللعيبي ان ، العراق حريص على تطوير العلاقات الثنائية مع الاشقاء في الجزائر مشيدا بالعلاقات التاريخية والتعاون النفطي في حقبة السبعينيات من القرن الماضي، معبراً عن امله في تحقيق خطوات ملموسة نحو عقد تعاون شراكة مع سوناطراك التي يمكن الاستفادة من خبرتها في تطوير صناعة الغاز والاستثمار الامثل لهذه الثروة فضلا عن المجالات الاخرى.
وكان وزير الطاقة الجزائري قد وصل بغداد على راس وفد لإجراء مباحثات مع المسؤولين في وزارة النفط وإجراء عدد من اللقاءات مع المسؤولين.
وقال البيان إن نهر بن عمر، الذي تديره حاليا شركة نفط البصرة الحكومية، ينتج أكثر من 40 ألف برميل يوميا من النفط و25 مليون قدم مكعبة يوميا من الغاز الطبيعي في الوقت الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock