اخبار عاجلةاخر الاخباراسعار العملاتالرئيسية

الليرة ترتفع أمام الدولار بـ 0.2 %

الليرة ترتفع أمام الدولار

أربيان بزنس مصر : ارتفعت العملة التركية أمام نظيرتها الأمريكية خلال جلسة تداولات اليوم الخميس ، وفي الساعة 11:30 مساءً بتوقيت جرينيتش – الساعة 1:30 مساءً بتوقيت القاهرة ، ارتفعت الليرة مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.2 % ليهبط الدولار إلى 5.7364 ليرة.

و قررت تركيا تقليص معدل الفائدة بمقدار 325 نقطة أساس، لتواصل بذلك اتجاه الخفض الحاد المتبع منذ تغيير محافظ البنك المركزي في البلاد.

وأعلن البنك المركزي في تركيا عبر بيان السياسة النقدية والصادر اليوم الخميس، أنه قرر خفض معدل الفائدة (الريبو لمدة أسبوع واحد) من 19.75 %، إلى 16.50 %.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية ، بعد خفض قدره 425 نقطة أساس في الاجتماع الماضي ، التي يقوم فيها المركزي التركي بتقليص معدل الفائدة بوتيرة كبيرة منذ تغيير محافظ البنك في يوليو/تموز الماضي.

وأوضح صناع السياسة في المركزي التركي أن البيانات الأخيرة تشير إلى استمرار التعافي المعتدل في النشاط الاقتصادي كما أن توقعات التضخم مستمرة في التسحن.

وبحسب بيان السياسة النقدية، فإن الضعف في النشاط الاقتصادي العالمي والمخاطر السلبية على التضخم دفعت البنوك المركزية في الدول المتقدمة لتشكيل سياساتها النقدية في اتجاه التوسع وهو الموقف الذي دعم الطلب وشهية المخاطر على الأصول المالية في الدول النامية.

وأكد البنك المركزي في بيانه على أن أيّ بيانات جديدة قد تؤدي لتغيير صناع السياسية موقفهم في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock