اخبار عاجلةاخر الاخباراقتصاد عالميالرئيسية

المؤشرات العالمية… تراجع الأسهم الأمريكية و الصينية بختام الخميس …وارتفاع اليابانية …و تباين الأوروبية

المؤشرات العالمية... تراجع الأسهم الأمريكية و الصينية بختام الخميس ...وارتفاع اليابانية ...و تباين الأوروبية

أربيان بزنس مصر : اختتمت غالبية مؤشرات الأسهم العالمية جلسة تداولات اليوم الخميس على انخفاض ، حيث انخفضت الأسهم الأمريكية عقب قرار الفيدرالي بتثبيت الفائدة ، كما تراجعت الأسهم الصينية ، بينما ارتفع اليابانية و تباينت الصينية .

في وول ستريت ، اختتمت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة تداولات اليوم الخميس على انخفاض عقب قرار الفيدرالي بتثبيت الفائدة ، وجاء قطاع الطاقة ضمن الأسوأ أداءً في “وول ستريت” مع استمرار هبوط أسعار النفط ، حيث ارتفع مؤشر “داو جونز” الصناعي هامشياً بنسبة 0.04 % ‘ عند مستوى 26191 نقطة ، بينما انخفض “ناسداك” بنسبة 0.53% ، عند مستوى 7531 نقطة ، وتراجع مؤشر”ستاندرد آند بورز” بنسبة 0.25% ، عند مستوى 2807 نقطة .

ووفقاً للتوقعات، جاء قرار الاحتياطي الفيدرالي بتثبيت معدل الفائدة الأمريكية، لكنه أشار إلى استمراره في المسار التدريجي لرفع تكاليف الاقتراض.

وذكر الفيدرالي أن المخاطر على التوقعات الاقتصادية تبدو متوازنة، مشيراً إلى استمرار نمو الاقتصاد وسوق العمل بالولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم، تراجع طلبات إعانة البطالة بالولايات المتحدة لأدنى مستوى في 45 عاماً خلال الأسبوع الماضي.

وفي أسواق دول القارة العجوز ، فقد اختتمت الأسهم الأوروبية جلسة التداولات ، على تباين ، مع ضعف اليورو أمام أغلب العملات الرئيسية.

وارتفع مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.19% ، عند مستوى 367 نقطة ، كما زاد مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.33 %، عند مستوى 7140 نقطة، وتراجع مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.45 %، عند مستوى 11527 نقطة، وانخفض المؤشر الفرنسي “كاك” بنسبة 0.13 %، عند مستوى 5131 نقطة.

وخفَّض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي في دول الاتحاد الأوروبي بسبب الاضطرابات العالمية إلى 2.3% في 2018 و1.9% في 2019.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، انخفض الفائض التجاري الألماني إلى 17.6 مليار يورو (20.09 مليار دولار) في سبتمبر/أيلول.

وفي طوكيو ، فقد اختتمت الأسهم اليابانية جلسة التداولات على ارتفاع ،مع استقرار الين مدعومة بمكاسب “وول ستريت” خلال جلسة أمس عقب نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونجرس.

وصعد مؤشر “نيكي 225” بنسبة 1.82% ، عند مستوى 22486 نقطة ، كما زاد مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقاً بنسبة 1.74% ، عند مستوى 1681 نقطة.

وكشفت البيانات الصادرة اليوم الخميس لـ وزارة المالية اليابانية ، عن تحقيق فائض في الحساب الجاري بقيمة 1.82 تريليون ين (16 مليار دولار) خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول مقابل 1.43 تريليون ين في الشهر السابق.

وفي بكين ، فقد اختتمت الأسهم الصينية جلسة التداولات ، على انخفاض ،لتمحو المكاسب التي حققتها خلال الجلسة بعد نمو الفائض التجاري للصين بأقل من المتوقع خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول.

وتراجع مؤشر “شنغهاي” المركب بنسبة 0.22% ، عند مستوى 2635 نقطة، كما انخفض مؤشر “شنتشن” المركب بنسبة 0.47% ، عند مستوى 1333 نقطة.

و كشفت بيانات صادرة اليوم الخميس لـ الإدارة العامة للجمارك الصادرة ، عن ارتفاع الفائض التجاري مع الولايات المتحدة إلى 34 مليار دولار في أكتوبر/تشرين الأول من 31.7 مليار دولار في الشهر السابق، بينما كان متوقعاً اتساع الفائض إلى 37.3 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock