اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبنوك وتأمين

المركزي الصيني : التخفيضات الضريبية قد تصل لـ1 % من الناتج المحلي

" المركزي الصيني " : التخفيضات الضريبية قد تصل لـ1 % من الناتج المحلي

أربيان بزنس مصر : أكد بنك الشعب الصيني ” المركزي ” ، إن التخفيضات الضريبية في بكين العام المقبل قد تصل إلى ما يعادل 1% أو أكثر من الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف ما جون مستشار بنك الشعب الصيني لمجلة كايكسين المالية، اليوم الاثنين، أن التخفيضات الضريبية في العام المقبل من المحتمل أن تكون أكبر من المدى الذي وصلت إليه نظيرتها في الولايات المتحدة، وفقاً لوكالة رويترز.

وفي ديسمبر عام 2017، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مشروع قانون ضرائب بقيمة 1.5 تريليون دولار، وخفض معدل الضريبة على الشركات، إلى جانب إعفاء ضريبي مؤقت للأمريكيين من الطبقة الوسطى.

وبلغ اجمالى الناتج المحلى للصين 82.7 تريليون يوان (11.93 تريليون دولار أمريكى) فى العام الماضى، وبالنظر إلى هذه التصريحات سيكون خفض الضرائب على الأقل يساوي 827 مليار يوان.

وكانت الصين قد نشرت مسودة من القواعد الجديدة للتخفيضات الضريبية كجزء من إصلاح شامل لقانون ضريبة الدخل الفردي للبلاد.

وتشمل المقترحات تخفيضاً من الضرائب يبلغ 1000 يوان شهرياً لدفعات الفائدة على قروض الرهن العقاري، ومن 800 إلى 1200 يوان شهرياً لدفعات الإيجار.

وتوقع جون أن تخف حدة التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، خاصة وأن واشنطن تبدو أكثر استعداداً لاستئناف المفاوضات التجارية مع بكين.

ونما الاقتصاد الصيني خلال الربع الثالث من العام الجاري بأبطأ وتيرة منذ الأزمة المالية العالمية، ما دفع بكين للتعهد باتخاذ إجراءات مهمة من أجل دعم ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock