اخبار عاجلةاخر الاخبارتداول

المصري الخليجي يُقر زيادة رأس المال بأسهم مجانية

أربيان بزنس مصر: أكد “البنك المصري الخليجي”، أن الجمعية العامة غير العادية أقرت زيادة رأس المال المصدر من 342.80 مليون دولار أمريكي إلى 365.36 مليون دولار، وفقاً لبيان اليوم الأحد على بورصة ” مصر ” .

و أضاف، أن العمومية أقرّت زيادة رأس المال بواقع 22.56 مليون دولار، عبر أسهم مجانية، ممولة من الأرباح المحتجزة والظاهرة لعام 2017 .

وفوضت العمومية غير العادية مجلس الإدارة في التوقيع على عقد تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة، كذلك المادة 38، المتعلقة بإجازة انعقاد العمومية العادية وغير العادية بمحافظتي الجيزة والقاهرة.

ووافقت العمومية، على اقتراح أحد المساهمين، بتفويض مجلس الإدارة في اتخاذ اللازم، لتحديد حد أدنى لعدد الأسهم التي تسمح لحاملها الاعتباري بحضور العموميتان، كذلك تفويضه في تحديد عدد تلك الأسهم.

وتضمن المقترح ، والتي وافقت عليه العمومية أيضاً، إضافة مادة تحفظ حق رغبة المساهمين في المُشار إليه، كما هو متبع بالبنوك الأخرى، وفقاً للبيان.

وعلى مستوى قرارات العمومية العادية، فقد اعتمدت نتائج أعمال عام 2017، وتقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك في تلك الفترة، وإبراء ذمة أعضاءه.

واعتمدت العمومية العادية، عقود المعاوضة لعام 2018، وانتخاب أعضاء مجلس إدارة للدورة الجديدة المقرر أن تنتهي في 2021.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت في 8 مارس الجاري، على نشر الإفصاح الخاص بالبنك بزيادة رأس المال المصدر من 342.80 مليون دولار أمريكي إلى 365.36 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى