اخبار عاجلةاخر الاخبارالتلفزيون و السينماالرئيسية

المغربية ” نبيلة معن ” : جمهور الخليج يعشق الموسيقى المغربية

المغربية نبيلة معن : جمهور الخليج يعشق الموسيقى المغربية

أربيان بزنس مصر : أكدت الفنانة المغربية نبيلة معن إن الجمهور الخليجي يعشق التراث الموسيقي المغربي الأصيل، لما يتميز به من صدق الكلمة وعذوبة اللحن والمشاعر الإنسانية النبيلة التي يتغنى بها.

وأعربت نبيلة معن، على هامش السهرة الفنية التي أحيتها في إطار مهرجان البحرين الدولي للموسيقى (18 – 27 أكتوبر)، عن سعادتها لتجاوب الجمهور البحريني مع أغانيها، خاصة أن هذه هي المرة الأولى التي تحيي فيها حفلا فنيا بالخليج.

وقالت: “منذ بدايتي في العمل على التراث المغربي الأندلسي وأنا أتلقى باستمرار رسائل عديدة من الجمهور المتتبع بدول الخليج. هذا شيء يثلج صدري، حيث أرى كيف أن فني المستلهم من ثقافة بلدي يسافر عبر العالم ويلقى استحسانا من طرف المهتمين، والآن أنا جد سعيدة لأني تقاسمت فني مع جمهوري في مملكة البحرين”.

نبيلة معن تطرب جماهير مهرجان فني بالبحرين

وأعربت نبيلة معن، التي تتميز اختياراتها الموسيقية بالتجديد، حيث اعتمدت المزج بين التراث المغربي الأصيل والأنماط الموسيقية الغربية، عن يقينها بأن أسلوبها الغنائي له مستقبل واعد في المشهد الغنائي الخليجي، الغني بدوره بألوانه المختلفة، وبمزجه بين الأصالة والأنواع الموسيقية المعاصرة.

يشار إلى أن الدورة الـ27 لمهرجان البحرين الدولي للموسيقى تروم خلق قنوات تواصل بين الفنانين من مختلف دول العالم لتعزيز التنوع الثقافي وإغناء حوار الثقافات.

ويتضمن برنامج المهرجان كذلك معارض فنية ومحاضرات وندوات تحتضنها مواقع ثقافية عديدة بالبحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock