اخبار عاجلةاخر الاخبارالرئيسيةبترول وطاقة

” الملا ” يبحث مع رئيس “إنجى” العالمية خطة عمل الشركة بمصر

أربيان بزنس مصر : استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، فيليب أوليفير الرئيس التنفيذى لأنشطة الغاز المسال بشركة إنجى العالمية والوفد المرافق له.

استعرض الجانبان، برامج عمل الشركة فى مصر وآخر تطورات مشروع تحويل مصر إلى مركز اقليمى للطاقة ، بالإضافة إلى مناقشة قانون تنظيم سوق الغاز الجديد والذى يعطى الفرصة لشركات القطاع الخاص للدخول والمنافسة بكافة أنشطة صناعة الغاز بمصر ، فضلاً عن إسهامه فى إعطاء دفعة للاستثمار الأجنبى فى تنمية وإنتاج الغاز الطبيعى من الحقول المكتشفة.

وأكد الملا خلال اللقاء، أن العلاقات بين مصر وفرنسا تتميز بالمتانة والعمق وممتدة منذ عدة عقود ، مشيراً إلى أن مصر نجحت فى خلق مناخ جاذب للاستثمار وأن نتائج الأعمال المتميزة التى تحققت بقطاع البترول والغاز خلال الفترة الأخيرة جذبت أنظار العالم واهتمام الشركات العالمية الكبرى بالفرص الاستثمارية فى مصر، وشجعت الشركات العالمية العاملة فى مصر على الاستمرار فى ضخ الاستثمارات فى قطاع البترول.

بدوره، أشاد رئيس شركة إنجى بما حققته مصر خلال الفترة الأخيرة، والخطوات الفعلية الجادة التى تم اتخاذها على أرض الواقع لدعم دور مصر الإقليمى والدولى كدولة محورية فى كافة مجالات الطاقة، لافتاً إلى أن مصر تتمتع بكافة المقومات التى تؤهلها لأن تصبح مركزاً اقليمياً للطاقة، وأن تكون مفتاح تحقيق طموحات دول منطقة شرق المتوسط بالكامل فى تحقيق أقصى استفادة اقتصادية من ثروات البحر المتوسط.

ومن جانب آخر قالت شركة النفط والغاز الفرنسية العملاقة توتال، أمس الجمعة، إنها استكملت صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار للاستحواذ على أنشطة المنبع للغاز الطبيعي المسال لشركة إنجي، لتصبح ثاني أكبر لاعب في سوق الغاز الطبيعي المسال في العالم .

وقالت، ” توتال ” إنها ستقدم مدفوعات إضافية تصل قيمتها إلى 550 مليون دولار لإنجي إذا تحسنت أسواق النفط في السنة المقبلة.

و أضاف ، باتريك بويان الرئيس التنفيذي لتوتال، في بيان، إن الصفقة ستمنح الشركة حصة سوقية عالمية نسبتها 10%.

و أوضح ، أن الاتفاق سيشمل أن تدير المجموعة محفظة إجمالية تبلغ نحو 40 مليون طن سنويًّا من الغاز الطبيعي المسال بحلول 2020 وستزيد حصتها في السوق الأمريكي مع حصولها على حصة 16.6% في مشروع كاميرون للغاز الطبيعي المسال التابع لإنجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock